فوائد صحية رائعة للماغنسيوم.. و5 مأكولات غنية به

فوائد صحية رائعة للماغنسيوم.. و5 مأكولات غنية به

 

للماغنسيوم فوائد صحية رائعة؛ حيث يساهم فى تحسين الوظائف الحيوية لخلايا الجسم، وتعزيز قدرات الجهاز المناعى فى الوقاية من الأمراض، كما أنه يحد من الإصابة بالالتهابات المتعلقة بأمراض السرطان، ويعزز صحة القلب ويحد من خطر الإصابة بالأزمات القلبية المسبب الرئيسى للوفاة على مستوى العالم.
وكشفت دراسة طبية حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة هارفارد الأمريكية، عن أن تناول تركيزات عالية من الماغنسيوم بشكل يومى منتظم يساهم فى الحد من خطر الإصابة بمرض السكر بنسبة 33%، كما كشفت بعض الدراسات الأخرى عن أنه يساهم فى الوقاية من الإصابة بالاكتئاب والصداع النصفى.
وتؤكد التقارير أن الاعتماد على المصادر الغذائية الطبيعية للحصول على الماغنسيوم هو الطريقة المثلى للاستمتاع بفوائده، وهو أفضل من الاعتماد على المكملات الغذائية التى تحتوى عليه. علمًا بأن جسم الذكور البالغين يحتاج حوالى 410 مجم من عنصر الماغنسيوم بشكل يومي، فيما تحتاج الإناث البالغات 320 مجم فى اليوم، ويحتاج الأطفال بمختلف أعمارهم تركيزات يومية تترواح بين 80 و240 مجم فى اليوم.

وفيما يلي أبرز المأكولات التي تحتوي على مادة الماغنسيوم:

نخالة القمح والأرز:
إن هذه المأكولات بالإضافة الى الشوفان من أهم المأكولات التي تحتوي على مادة الماغنيزيوم وهي تأتي في المرتبة الاولى من حيث تصنيفها، فكل 100 غرام من نخالة الأرز يحتوي على غراماً كاملاً من الماغنيزيوم.

الأعشاب المجففة:
من حيث الأعشاب تحتل المرتبة الأولى بذور الكسبرة لأن كل 100 غرام من الكسبرة يحتوي على 174 مللغرام من الماغنيزيوم.

الكاكاو أو الشوكولا الأسود:
يؤمن الكاكاو الكثير من مادة الماغنيزيوم التي يحتاجها جسمنا وذلك لأنه يحتوي عليها بكميات كبيرة فكل 100 غرام كاكاو يحتوي على نسبة 392 مللغرام من الماغنيزيوم أما بالنسبة للشوكولا السوداء فينطبق تقريباً الأمر نفسه لأن كل 100 غرام من الشوكولا يحتوي على 335 مللغرام من الماغنيزيوم.

السمسم وبذر الكتان:
هذه البذور تحتوي على الكثير من الفوائد الصحية المغذية للجسم، بالإضافة الى احتوائها على كميات غير قليلة من الماغنيزيوم فكل 100 غرام سمسم يحتوي على 351 مللغرام من الماغنيزيوم وكل 100 غرام من بذور الكتان يحتوي على 392 مللغرام من الماغنيزيوم.

المكسرات:
للمكسرات فوائد متنوعة وعديدة للجسم كله ولكن الأخص بالذكر إحتوائها على مادة الماغنيزيوم وبالتحديد الجوز الذي يحتوي على على 379 مللغرام من الماغنيزيوم لكل 100 غرام من الجوز، بالإضافة الى وجود هذه المادة في الكثير من الماكولات الأخرى مثل حبوب عباد الشمس وللوز الاخضر ودبس السكر وأخيراً في ول الصويا.

مفكرة الإسلام

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: