فيديو| فضيحة دبلوماسية: عناصر أمنية تعتدي بالعنف على ديبلوماسي سينغالي في مطار قرطاج

تناقلت وسائل إعلام سينيغالية خبر تعرّض ديبلوماسي سينغالي يعمل بسفارة السنغال بتونس للإعتداء بالعنف من قبل عناصر الأمن بمطار تونس قرطاج الدولي.

من جهته، قال موقع سينيواب “senew­eb” أن أوساينو فال المكلف بالشؤون البروتوكولية بسفارة السينغال بتونس تعرض لتعنيف شديد من قبل أعوان شرطة بمطار قرطاج مما خلف له عدة جروح. و قد تم الإعتداء بحضور ابن المتضرر البالغ من العمر 3 سنوات.

من ناحيته، أكّد أوساينو فال أنه استقل سيارة أجرة ”تاكسي”  لمرافقة صديق له للمطار ولدى وصوله دفع لسائق التاكسي الأجرة المبينة على العداد لكن السائق أراد الحصول على أجر أعلى من المبين على العداد لكنه رفض.

و واصل أوساينو فال أنّ السائق عمد إلى استدعاء عون شرطة وأبلغه أن الحريف رفض دفع الأجرة فطلب عون الأمن  بدوره  من الديبلوماسي أن يرافقه إلى مركز الشرطة وقام بدفعه طالبا منه أن يسرع في سيره قبل أن يعمد إلى تعنيفه، وفق ما نشره الموقع.

و أكّد الديبلوماسي استظهاره ببطاقته المهنية إلى أن ذلك لم يجد نفعا وقد تتطلب الأمر تدخل السفير السينيغالي لإطلاق سراحه وتم بعد ذلك نقل الديبلوماسي إلى احد المصحات حيث تلقى العلاج و تم تمكينه من شهادة طبية تؤكد  الإعتداء عليه بالعنف.

وقال موقع سينينيوز “senenews” إن هذا الأمر قد يتحول إلى قضية دولة، مشيرا إلى أن وزير الشؤون الخارجية والسننغاليون بالخارج يتابع عن قرب هذه المسألة والتي يعتبرها خرقا للإتفاقيات الدولية المتعلقة بوضعية الديبلوماسيين.

و في سيقا متّصل، موقع سينيواب “seneweb” عن سنيغاليين بتونس أنهم يتعرضون دوما إلى مثل هذه الممارسات التي لا تستثني الدبلوماسيين، منددين بالسلوك العنصري لدى التونسيين.

 

 

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: