(فيديو) كوريا الشمالية تنشر شريط فيديو دعائيا يحاكي استهداف واشنطن بصواريخ نووية

[ads2]

كشف الموقع الكوري الشمالي “اليوم في تشو سون “، السبت 26 مارس/آذار، عن فيديو خاص يعرض مشاهد تحاكي هجوم بيونغ يانغ على العاصمة الأمريكية واشنطن بصواريخ بالستية تطلق من الغواصات.

وتم عرض الفيديو تحت عنوان “آخر فرصة”، تستغرق مدته 4 دقائق و11 ثانية، يسلط الأضواء على الخلافات التاريخية بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة المستمرة منذ أكثر من 60 عاما، بما فيها الأزمة النووية الأولى لكوريا الشمالية في عام 1990.

وفي نهاية الفيديو يتم عرض مشاهد تروي إطلاق صاروخ من غواصة، ومن ثم يصور الصاروخ متجها الى نصب لنكولن التذكاري الواقع في واشنطن.

[ads1]

ويظهر على الشاشة في نهاية الفيديو نص باللغة الكورية يقول: “إذا تحرك الإمبرياليون الأمريكيون، ولو قيد أنملة باتجاهنا، فنخن سندمرهم فورا بقوتنا النووية”.

وسبق لكوريا الشمالية أن نشرت فيديوهات دعائية مماثلة، منها تلك التي صورت، في عام 2013، انفجار مقر الكونغرس الأمريكي في واشنطن.

وبعد إقدام كوريا الشمالية على التجربة الرابعة لسلاحها النووي في 6 يناير/كانون الثاني الماضي، شهدت الأجواء في شبه الجزيرة الكورية توترا ملحوظا، وسط تهديدات بيونغ يانغ بإجراء تجارب نووية جديدة وإطلاق صواريخ ردا على مناورات بحرية مشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

[ads2]

بيونغ يانغ تنشر شريط فيديو دعائيا يحاكي استهداف واشنطن بصواريخ نووية كورية شمالية

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: