فيسبوك تستحوذ على شركة التواصل الفوري للأجهزة المتنقلة “واتس آب”

تعتزم شركة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” الاستحواذ على الشركة المطورة لتطبيق التراسل الفوري على الأجهزة المتنقلة “واتس آب” ، و ذلك وفقًا لمعلومات حصل عليها موقع TechCrunch.

و قال موقع TechCrunch أنه لا يعلم نتائج المحادثات بين “فيسبوك” و”واتس آب”، وليس لديه معلومات أيضًا عن التفاصيل المادية لصفقة الاستحواذ بين الشركتين إن تمت.

هذا و تطور شركة “واتس آب” التي تأسست في عام 2009 في مدينة سانتا كلارا في ولاية كاليفورنيا الأميركية، تطبيقها الذي يعتبر من أشهر تطبيقات التراسل الفوري، ويستخدمه أكثر من 100 مليون مستخدم حول العالم، لتبادل الرسائل النصية والصوتية والمرئية بالإضافة إلى الصور.

و تقول شركة “واتس آب” أن مستخدمي الخدمة يتبادلون يوميًا أكثر من مليار رسالة، أي مايعادل 11,574 في الثانية، وهي الآن على مقربة من هدفها التي تسعى إليه وهو تزويد جميع المستخدمين حول العالم بنظام للتراسل الفوري بغض النظر عن المنصة والجهاز الذي يستخدمونه.

يُذكر أن تطبيق التراسل “واتس آب” تعرض للنقد كثيرًا بسبب ضعفه من الناحية الأمنية بعد أن أدعى العديد من المدونين أن التطبيق يقوم بتسريب بالبيانات التي يجمعها من أجهزة المستخدمين.

تجدر الإشارة إلى أن الشركة نفت في بيان لها سابق على الإنترنت صحة الإشاعات التي يتم تداولها بين المستخدمين من رسائل تدعي عزم الشركة جعل الخدمة مدفوعة وغيرها وقالت أن هذه الرسائل إنما هي محض افتراء على الخدمة.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: