فيسبوك يتجاوز الـ 100 مليون مستخدم في القارة السمراء

أعلن موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، عن عدد مستخدميه في قارة إفريقيا، و ذلك بعد أن أعلن، الاثنين، عن تجاوز عدد مستخدميه من القارة السمراء حاجز 100 مليون مستخدم نشط شهرياً.

و أضاف الموقع أن النسبة الأكبر من مستخدميه في إفريقيا يستخدمون موقع التواصل الاجتماعي عبر الهواتف المحمولة، حيث تجاوزت تلك النسبة حاجز 80% من إجمالي المستخدمين النشطين كل شهر.

وأضاف أن عدد مستخدمي الهواتف المحمولة في إفريقيا بشكل إجمالي يتجاوز نظراءهم في الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا، مما يؤكد أهمية الهواتف لمتصفحي الإنترنت في القارة السمراء.

ويقدر موقع التواصل الاجتماعي عدد مستخدمي الإنترنت في إفريقيا بنحو 200 مليون مستخدم، مما يعني استخدامه بشكل نشط شهرياً من قبل نصف مستخدمي الإنترنت في القارة، ومن نحو 10% من إجمالي سكانها.

هذا، وأشار فيسبوك إلى أن الهواتف التقليدية إلى جانب الهواتف الذكية والحواسب الذكية تستحوذ على نسبة الاستخدام الأكبر للدخول إلى الموقع من جانب سكان القارة الإفريقية، وذلك في مقابل نسبة ضئيلة للاستخدام من الحواسب المحمولة والمكتبية.

وشدد الموقع على أن تلك الأرقام تأتي نتاج سياسته نحو الأسواق النامية التي تنتشر في إفريقيا، حيث أكد أن سبعة من أصل عشرة أفضل أسواق ناشئة في عام 2015 ستكون في القارة السمراء.

وكان فيسبوك قد طور مؤخراً تطبيقه للهواتف ليناسب العمل مع الهواتف التقليدية منخفضة المواصفات، والتي تنتشر بشكل كبير في إفريقيا، كما أطلقت الشركة في إطار مبادرة Internet.org تطبيقاً يوفر إنترنت مجانيا للمستخدمين في دولة زامبيا مع خطط لتوسيع المبادرة في عدة دول إفريقية أخرى.

يذكر أن فيسبوك، الذي يعد أكبر موقع للتواصل الاجتماعي على الإنترنت، كان قد أعلن أنه وصل إلى حاجز 1.32 مليار مستخدم نشط بنهاية يونيو الماضي، من بينهم 30% يستخدمون الموقع عبر أجهزتهم النقالة.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: