فيس بوك تطلق حزمة من المزايا لخدمة البث المباشر Facebook Live

أعلنت فيس بوك امس الأربعاء عن حزمة من المزايا الجديدة التي تهدف لجعل خدمة البث المباشر الخاصة بها “فيس بوك لايف” Facebook Live أكثر تفاعلًا، مما يؤهلها لتكون منافسًا قويًا لخدمة بريسكوب من تويتر المخصصة لهذا الغرض.

[ads1]

وقالت الشركة في منشور على مدونتها “مع فيس بوك لايف يمكنك استخدام هاتفك لمشاركة اللحظة فوريًا مع الأشخاص الذين يهمك أمرهم. وهذا يعني أن أصدقاءك، وأسرتك أو معجبيك سيكونون هناك معك، وأنت يمكنك الرد على تعليقاتهم ومعرفة ردود أفعالهم”.

وأشارت فيس بوك إلى أن خدمة البث المباشر التابعة لها لقيت منذ إطلاقها للشخصيات العامة عبر تطبيق Mentions الصيف الماضي، ثم لجميع المستخدمين في الولايات المتحدة ممن يستخدمون نظامي أندرويد وآي أو إس حظيت بشعبية كبيرة بين المستخدمين.

[ads2]

وقالت الشركة، التي تملك أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم ما يزيد عن 1.59 مليار مستخدم نشط شهريًا، إن المزايا الجديدة تأتي لتمنح المستخدمين المزيد من الوسائل لاكتشاف، ومشاركة، والتفاعل مع الفيديو المباشر، إضافة إلى طرق جديدة لتخصيص ما يبثونه مباشرة.

البث المباشر ضمن المجموعات والأحداث

وتوفر هذه الميزة للمستخدمين القدرة على البث المباشر ضمن “مجموعات فيس بوك” Facebook Groups و “أحداث فيس بوك” Facebook Events.

وقالت الشركة إن البث المباشر ضمن المجموعات يسمح للمستخدم بالبث لمجموعة من الأشخاص، مثل العائلة أو زملاء العمل. في حين يعني البث المباشر ضمن الأحداث قدرة المستخدم على البث من حفلة عيد ميلاد حتى يستنى لمن لم يحضرها عدم تفويت اللحظة.

وأضافت فيس بوك أنه يمكن للمستخدمين أيضًا استخدام خاصية “الأحداث” لجدولة جلسة أسئلة وأجوبة مباشرة.

[ads1]

المزايا التفاعلية: ردود الفعل المباشرة، التعليقات، المرشحات “الفلاتر” المباشرة

[ads2]

وتأتي “ردود الفعل المباشرة” Live Reactions لتُسهِّل على مشاهدي البث المباشر إبداء آرائهم والتعبير عن مشاعرهم لحظيًا وذلك أثناء البث.

وتقول فيس بوك إنه وباستخدام نفس ردود الفعل التي أطلقتها حديثًا للمنشورات في “آخر الأخبار” News Feed، يمكن للمشاهدين اختيار رموز “الحب، أو الضحك، أو التعجب، أو الحزن، أو الغضب”، إضافة إلى الإعجاب.

البوابة العربية للاخبار التقنية

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: