قابس
gabes

في إطار حق الرد على مقال بموقع الصدى إتهمه فيه بعض الطلبة بالإعتداء عليهم: بيان توضيحي من مدير المعهد العالي للمنظومات الصناعية بقابس

في إطار حق الرد مدير المعهد العالي للمنظومات الصناعية يرد على مقال سابق بموقع الصدى اتهمه فيه بعض الطلبة بالاعتداء عليهم:

بداية، يؤسفنا أن ينشر موقع الصدى نات مقال يهدف إلى تشويه سمعة والتشهير بمسؤولين لمؤسسة عمومية دون التحري و الرجوع إلى جميع الأطراف وهذا ما نعتبره نقصا في الحرفية.

ردا على ما تم نشره فإن السيد منذر عبدللي متخرج من المعهد العالي للمنظومات الصناعية بقابس في جوان 2016 معتصما حاليا داخل المعهد منذ يوم الأربعاء 28 سبتمبر 2016 مبررا ذلك بأنه مازال ممثلا للطلبة نظرا لانتخابه في السنة الماضية، كما أنه طالب بترسيمه شخصيا في الماجستير المهني مع العلم بأنه قدم ترشحه ولم يكن من المقبولين من طرف لجنة الماجستير وفقا للمقاييس التي تم اعتمادها حيث تحصل على مجموع نقاط ضعيف لا يمكنه بأن يكون من المقبولين. كما أنه حسب قوله قدم ترشحه في العديد من المؤسسات الجامعية ولم يحظى مطلبه بالقبول مما يؤكد ضعف نتائجه. ولم يقدم اعتراضا على عدم قبوله في الآجال،

ونظرا لعدم ترسيمه بعنوان السنة الجامعية 2016/2017 فهو لا يتمتع بصفة طالب.فطلبنا منه مغادرة الحرم الجامعي فرفض ذلك و اعتصم في مرحلة أولى في ساحة المعهد، إضافة إلى اعتصامه قام بإلقاء خطابات فيها الكثير من المغالطات والإساءة والاستهزاء من الأساتذة و الإدارة مما عكر سير الدروس كما أنه اتصل بعديد من وسائل الإعلام للإبلاغ باعتصامه و نشر البيانات لكسب المساندة وحشد الطلبة لتحويل مطلبه إلى مطلب طلابي جماعي. ورغم أننا انتهجنا سياسة ضبط النفس لمدة أسبوعين غير أن السيد منذر عبدللي أراد التصعيد و أقتحم الإدارة      واعتصم أمام مكتب المدير بوضع العديد من الحشايا والاستلقاء عليها مما عطل سير المرفق العمومي.

وفي صبيحة يوم 12/10/2016 ترك منذر عبدللي المكان ونزل إلى ساحة المعهد لدعوة الطلبة للدخول في إضراب وعندما أراد العودة إلى مكان الاعتصام أمام مكتب السيد المدير الذي منعه من الصعود فأجاب بأنه يعتصم أينما يريد و لم يكتفي بذلك بل تطاول واقترب من السيد المدير متحديا ومستفزا له رغم ابتعاده عنه فطلب من زميله تصوير الحادثة عن طريق الهاتف الجوال ليوهم بأن المدير يمارس عليه العنف وعند قدوم السيد نائب المدير الذي وجد حالة من الفوضى بالإدارة فمنع الطالب من التسجيل بفك الهاتف ورميه في حالة من الغضب نتيجة الوضع الذي تسبب فيه السيد منذر عبدللي . وبعد ذلك دعا إلى الإضراب ومنع الطلبة من الالتحاق بقاعات الدرس فتعطلت الحصة الأولى فقط وليس يوما كاملا مثلما ادعى في المقال الذي قمتم بنشره.

وأمام هذا الوضع عبر أساتذة المعهد وموظفيه عن استيائهم من تصرفاته وخطاباته التحريضية التي انعدم فيها الاحترام وذلك موثق عند إدارة المعهد.

وتجدر الإشارة إلى أن إدارة المعهد قامت بإعلام جميع السلط المعنية، الجهوية والمركزية، بجميع التطورات منذ بداية الاعتصام.

ختاما نوضح للجميع أن الإدارة من أعلى مسؤول فيها تعترف بالعمل النقابي وأن لكل شخص الحق في الدفاع عن مطالبه بأسلوب حضاري وأن المعهد العالي للمنظومات الصناعية إدارة وأساتذة في خدمة جميع الطلبة ولكن السيد منذر العبدللي ليس بطالب ولا ممثل للطلبة وإنما هو مصنف من ضمن خرجي التعليم العالي والممثلين الوحيدين هما الطالبين خبيب عمار وأحمد بنموسى

المدير

                                                                                                محمد الجلولي

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: