TeslaRoadster-front

في السعودية فقط.. “جوال دليفري” سيارة متنقلة تأتيك أينما كنت لصيانة وبيع الجوالات

في السعودية فقط.. “جوال دليفري” سيارة متنقلة تأتيك أينما كنت لصيانة وبيع الجوالات

“جوال دليفري” الآن بمدينة حائل السعودية، فإذا كنت مريضاً أو من ذوي الاحتياجات الخاصة أو ملتزماً بدوام عمل طويل وتعطّل جوالك أو أردت شراء جهاز آخر، فما عليك إلا الاتصال بالسيارة المتنقلة لإصلاح وبيع أجهزة الجوال.

الفكرة بدأها الشاب السعودي عبدالرحمن الرديعان من خلال موقف تعرّض له حين اتصل به أحد زبائن محله طالباً إحضار عدد من هواتف الجوال لمنزله، ليتفاجأ عبدالرحمن بأن زبونه من ذوي الاحتياجات الخاصة ولا يستطيع الحركة.

الرديعان الذي يعمل في مجال بيع وصيانة الجوالات منذ أكثر من 4 سنوات، وجد في ذلك الموقف سبباً لإطلاق مشروع يخدم كلَّ مَنْ يحتاج لخدمات الموبايل ولا تسمح لهم ظروفهم الذهاب إلى محلات صيانتها.

دليفري جوال في السعودية حتى باب منزلك.. لم تعد ساعات العمل الطويلة سبباً لعدم صيانة جهازك أو شراء جديد 1

 

مميزات للشاري والبائع

جوال دليفري – بحسب الشاب السعودي – ليست فقط لذوي الاحتياجات الخاصة وإنماً أيضاً لكل شخص يرغب في توفير الوقت وتجنب الزحام.

يقول الرديعان لـ”هافينغتون بوست عربي” إن “الأسعار التي أتعامل بها فيما يتعلق ببيع الجوالات هي نفس سعر السوق، فالخدمة ليست ربحية بقدر ما أريد منها تقديم المميز والجديد”.

ويتابع: “رغم الصعوبات المادية التي واجهتها في البداية بسبب تكلفة السيارة وتجهيزها بكافة المتطلبات والأدوات، إلا أنني تخطيتها واقترضت مبلغاً مادياً، وبعد سنتين تحقق الحلم، ولم تواجهني صعوبات أثناء عملية النقل كون الرخصة موجودة والسيارة تابعة للمحل”.

نجاح ابن مدينة حائل في عمله لم يكن بسبب دراسته، خاصة أنه خريج قسم الهندسة المعمارية، بل لأنه – بحسب ما يقول – شغوفٌ بمجال الإلكترونيات ومحبٌ للجوالات وطرق صيانتها.

 

المدن السعودية قريباً

 

assyart

المشروع الذي انطلق منذ قرابة الشهرين من مدينة حائل خطوة أولى لما يسعى إليه الرديعان، حيث يقول: “أسعى إلى الانتقال بالمشروع إلى كافة المدن السعودية، فالمحل المتنقل مشروع سهل التطبيق وهو حاجة لكل سعودي”.

وما يشجعه على توسيع المشروع إقبال السعوديين عليه، فهو يتلقى اتصالات مختلفة بعضها من ذوي الاحتياجات الخاصة، والأخرى ممن لم تسمح له ساعات عمله خلال النهار بارتياد المحل فيطلبه مساءً.

لكن اتساع المشروع – كما يوضح – يتوقف على زيادة عدد العاملين فيه، خاصة أنه انطلق به مع أخيه فقط، والتوسّع جغرافياً يعني عدد عمال أكبر.

وكان الرديعان قد تلقى الدعم والتشجيع على الشبكات الاجتماعية، حيث غرّد عدد من السعوديين على تويتر مرحبين بالفكرة #عبدالرحمن_الدريعان

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: