في تسريب جديد : قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي ينهب 30 مليار دولار من الخليج

بثت قناة “مكملين” تسريبا جديدا من داخل مكتب الانقلابي  عبد الفتاح السيسي عندما كان وزيرا للدفاع تحت عنوان “السيسي ينهب الخليج”، ويتعلق بالمنح المالية الخليجية لمصر.
ويظهر التسريب السيسي وقادة عسكريين وهم يناقشون حصيلة ما قدمته لهم دول خليجية من أموال.
ويسمع  في التسريب أصوات اللواء عباس كامل مدير مكتب السيسي، واللواء أحمد عبد الحليم مساعد رئيس الأركان، والمتحدث العسكري السابق أحمد علي وهم يناقشون حصيلة ما قدمته لهم دول خليجية من أموال.
ويكشف التسريب أن عباس كامل قدر أن إجمالي ما تسلمه الجيش من دول خليجية تجاوز ثلاثين مليار دولار، ونصح السيسي بألا يطلب من السعودية إلا مبالغ كبيرة حتى لا تحتسب كجمائل من دون مقابل، على حد تعبيره.
ويظهر التسريب كذلك أن مدير مكتب السيسي اقترح طلب معونات عينية، لكنه رد عليه بتفضيله الأموال النقدية.
وقد شمل التسريب تساؤلا من عباس كامل مدير مكتب السيسي عما إن كانت مستشفيات تبرعت بها دول الخليج مقدمة إلى جمهورية مصر العربية أم إلى القوات المسلحة، ورد عليه اللواء أحمد عبد الحليم مساعد رئيس الأركان للشؤون المعنوية بأن الشعب المصري هو القوات المسلحة.
كما أكد عباس كامل للسيسي في التسريب أنه يبذل جهودا كبيرة مع من سماهم رجال الأعمال لحثهم على دعم اقتصاد البلاد المتدهور.
وقال مدير مكتب السيسي في التسريب إنه سيبلغ جهة خليجية ما بضرورة ألا يتوقف الدعم المادي في تلك الفترة التي وصفها بـ”المعمعة”.

هذا وقد أكد المهندس  أشرف بدر الدين أن الثلاثين مليار دولار التي نهبها السيسي لم يدخل منها لخزينة الدولة إلا 3 مليار دولار فقط.

وقد احتل هاشتاج “السيسي_ينهب_الخليج” المركز الأول عالميًا لأكثر الهاشتاجات المتداولة عبر موقع التدوين المصغر “تويتر”

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: