e4531-religious_zen_326587

في حالة نادرة.. طفل يتحول إلى “تمثال حجري”

[ads2]

عندما أنجبت نار كوماري طفلها، لم تكن تعتقد أن ابنها قد يتحول في يوم من الأيام إلى شبيه بتمثال حجري، لكن حدث ما لم يكن في الحسبان، فبعد 15 يوما فقط من ولادته بدأ جلده بالتحول إلى مادة أشبه بالحجارة كحالة طبية نادرة.
وحسب ما نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن الصبي، الذي يبلغ من العمر 11 سنة، يعاني من مرض جلدي نادر، حيث يتقشر جلد الطفل ويحل محله قشور سوداء سميكة، تمنعه من المشي وحتى من الحديث.

ويعاني الصبي من الوحدة وابتعاد الأطفال عنه بسبب خوفهم من حالته، فيما ازدادت مأساة أسرة الطفل، بعدما أكد الأطباء في باجلونج (مدينة في نيبال) أن مرضه الفطري لا يمكنهم علاجه.

[ads2]

وكشف ناندا، والد الطفل، أنه يكسب فقط 44 يورو شهريا من خلال عمله كعامل بسيط، مضيفا أنها ليست كافية لتغطية تكاليف العلاج، التي علموا أنها باهظة ولا تتوفر إلا في المستشفيات الخاصة.

جوس ستون، المغنية البريطانية الشهيرة، زفت الخبر السار لأسرة الطفل، حيث جمعت الأموال لعلاج الصبي، بعد أن شاهدت مقطع الفيديو الذي نشره المغني النيبالي “سانجاي شريستا” عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال والد الطفل:”لن نشكرها أبدا بما يكفي، لكننا ممتنون جدا لجوس ستون لأنها فعلت ما لا يمكن لأحد آخر فعله. أنا مدين لها بحياتي”.

فيما كشف سابينا باتراي، طبيب الأمراض الجلدية، أن حالته كانت سيئة ومؤلمة جدا في اليوم الأول بسبب التأخر في علاجه، مضيفا: “أمنيتي الوحيدة الآن هي أن أراه يمشي”.

[ads1]

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: