img (1)

في درجة حرارة فاقت الـ45: خمــس ولايـات تونسيـة تعـانـي العــطـــش..

في درجة حرارة فاقت الـ45: خمــس ولايـات تونسيـة تعـانـي العــطـــش..

[ads2]

تعاني قرابة 180 عائلة بمنطقة كرشاو من معتمدية الصمار بتطاوين من انقطاع الماء الصالح للشراب، وتوجد قرابة 370 عائلة بغار الدماء التابعة لولاية جندوبة تعاني هي الأخرى من انقطاع الماء الصالح للشراب، وفي جبناية من ولاية صفاقس خرج مؤخرا عدد من الأهالي في وقفات احتجاجية منددة بالانقطاع المتواصل للماء الصالح للشراب..

[ads1]

كما شهد شهر جويلية أيضا انقطاعا للماء بكل من دقة وبرج ابراهيم وتبرسق المدينة وفدّان السوق والمنشية وغيرها من المناطق المرتفعة بمعتمدية تبرسق من ولاية باجة، وذلك بسبب ضعف منسوب المياه بتبرسق وخاصّة بمرتفعاتها نظرا لانخفاض مستوى المائدة المائيّة بمحور تبرسق وسليانة التى تتزوّد منها الجهة وسببه نقص الأمطار الذي يشهده الموسم الحالي.

[ads2]

اضطرابات وانقطاعات متواصلة في توزيع الماء الصالح للشراب تشهدها جلّ الولايات الداخلية، فمؤخرا تم تسجيل انقطاع في توزيع الماء الصالح للشراب بمختلف معتمديات ولاية الكاف على غرار الجريصة التي تشهد يوميا انقطاع للماء ولساعات طويلة، وبجندوبة ايضا حيث تعيش على سبيل الذكر لا الحصر مدينة ملولة من معتمدية طبرقة عدة اضطرابات في توزيع الماء الصالح للشراب.

وعرفت مدينة دوز من ولاية قبلي اضطرابات هي الأخرى في التزوّد بالماء الصالح للشرب.

كما شهدت منطقة كسرى من سليانة مؤخرا حالة احتقان تم خلالها غلق الطريق الرابطة بين المدينة والقيروان وذلك على خلفية الإنقطاع المتكرر للماء الصالح للشراب منذ شهر رمضان. وفي القيروان تظاهر أهالي منطقة أولاد حميد من عمادة سرديانة التابعة لمعتمدية السبيخة على خلفية انقطاع الماء الصالح للشراب، نفس الأمر بالنسبة لنصر الله حيث ندّد أهالي هذه المنطقة بالانقطاع المتكرّر للماء الصالح للشراب.

[ads1]

هذه الولايات وغيرها تعيش حالة مأساوية نتيجة الانقطاع المتواصل للماء الصالح للشراب في درجة حرارة فاقت الـ 45.

اخبار الجمهورية

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: