قائمة أثرياء العرب.. الوليد بن طلال يتربّع على العرش

[ads2]

احتل الأمير الوليد بن طلال آل سعود، المركز الأول في قائمة أغنى أثرياء العرب لعام 2016 والتي نشرتها مجلة “فوربس الشرق الأوسط”.
وتصدر الأمير السعودي البالغ من العمر 61 عاما، القائمة بثروة قدرت بنحو 17.3 مليار دولار، حيث يترأس ويدير الوليد بن طلال شركة “المملكة القابضة” في مجال الاستثمار ويقع مقرها في الرياض.
وحل في المركز الثاني السعودي محمد العمودي صاحب شركة “النجمة السعودية للتنمية الزراعية”، وذلك بعد أن بلغت ثروته حوالي 8.3 مليار دولار، جمع معظمها من النفط، والاستثمارات المتنوعة.
وجاء الإماراتي ماجد الفطيم، مالك “مول الإمارات”، في المركز الثالث، بثروة بلغت قرابة 5 مليار دولار، جمع معظمها من تجارة العقارات.
أما المركز الرابع فكان من نصيب الإماراتي عبد الله بن أحمد الغرير، بثروة قدرت بنحو 4.9 مليار دولار، جمعها من مصادر متنوعة، تلاه رجل الأعمال المصري ناصف ساويرس، في المركز الخامس، بثروة بلغت حوالي 3.7 مليار دولار، جمعها من الإنشاءات وتجارة المواد الكيميائية.
وحل الأمير السعودي سلطان بن محمد بن سعود الكبير، في المركز السادس، ضمن قائمة أثرياء العرب بثروة قيمتها زهاء 3.4 مليار دولار. وجاء رجل الأعمال العماني سهيل سالم بهوان، في المرتبة السابعة، بثروة قدرت بنحو 3.4 مليار دولار، جمع معظمها من صناعات عدة كالسيارات والمركبات، والبناء والتعمير، وخدمات النفط والغاز.

ووفقا للقائمة، فقد حل الإماراتي حسين سجواني، صاحب شركة “داماك العقارية”، في المركز الثامن، بثروة بلغت زهاء 3.2 مليار دولار.
وتشارك المركز التاسع، رجل الأعمال الإماراتي عبد الله الفطيم، مالك مجموعة “الفطيم”، التي تبيع سيارات “تويوتا” في كل من الإمارات ومصر مع الجزائري يسعد ربراب، مؤسس، إحدى أكبر مصافي تكرير السكر في العالم، بثروة قدرت بحوالي 3.1 مليار دولار لكل منهما.
وجاء في المركز العاشر، المصري نجيب ساويرس صاحب شركة  للاتصالات والإعلام التكنولوجي في كوريا الشمالية.
وتجدر الإشارة إلى أن رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، جاء في المركز 12 بثروة بلغت زهاء 2.5 مليار دولار، بينما حل سعد الحريري، زعيم حزب تيار المستقبل اللبناني، في المركز 25 بثروة قدرت بنحو 1.4 مليار دولار.
المصدر: روسيا اليوم

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: