قتلى و جرحى في صفوف الحوثيين بتفجير في إب اليمنية

سقط عدد من القتلى و الجرحى في تفجير استهدف احتفالا لجماعة الحوثيين بالمولد النبوي في المركز الثقافي بمدينة إب وسط اليمن.

و حسب رواية شهود عيان فإنّ تفجيرا بحزام ناسف استهدف الاحتفال الذي تواجد فيه عدد كبير من الضيوف و الشخصيات من السلطات المحلية، و لم تتضح الحصيلة النهائية للضحايا لحدود هذه اللحظة، و لكن مصادر أكدت أن العدد يمكن أن يكون مرتفعا بالنظر لازدحام المكان.

و للإشارة فإنّ هذا التفجير يأتي بعد يومين من اعتقالات استهدفت ناشطين في المحافظة من بينهم المسؤول الأمني لجماعة الحوثيين نفسه.

من جانبه، قال وكيل محافظة إب للشؤون الفنية عقيل فاضل لوكالة الأناضول، إن التفجير أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى، مشيرا إلى أنه استهدف الصف الخلفي من الحاضرين في الحفل الذي حضره أيضا محافظ إب، يحيى الأرياني، و مسؤولين آخرين، و هو ما يعني أنه لم يستهدف مسؤولين حضروا في الصفوف الأولى.

و أكد فاضل أنه تم نقل القتلى و الجرحى إلى مستشفيات في المدينة، دون أن يحمل أي جهة المسؤولية، كما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجير الانتحاري، بينما لم يصدر أي تعقيب رسمي من السلطات اليمنية ومن جماعة الحوثي حول ذلك.

و يعد هذا الهجوم الأحدث في سلسلة هجمات ضد الحوثيين في اليمن الذين سيطروا على العاصمة صنعاء منذ سبتمبر الماضي و على مناطق واسعة من البلاد.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: