قرار وزارة التجارة فيما يتعلق بالزيت النباتي المدعم

[ads2]

أعلن وزير التجارة محسن حسن عن التوجه الى تعليب نحو 30 بالمائة من الزيت النباتي المدعم في قوارير بلاستيكية بدلا عن القوارير البلورية والتحكم أكثر في منظومة الزيت النباتي المدعم.

وأفاد حسن اليوم الثلاثاء 3 ماي 2016 في إطار إطلاق الحملة الوطنية لمراقبة الزيت النباتي المدعم في إقليم تونس الكبرى أنّ الوزارة قامت بمراجعة توزيع الحصص على معلبي الزيت النباتي باتجاه تكريس معايير محددة.
ولفت الى أنّ المجموعة الوطنية تدعم الزيت النباتي في حدود 200 مليون دينار لدعم الفئات الاجتماعية المعنية إلاّ أنّ أكثر من 80 بالمائة من الزيت النباتي المدعم يوجه الى غير مستحقيه في استعمالات غير قانونية على غرار المطاعم ومحلات المرطبات والتهريب الى الخارج.

وأشار حسن الى ان الوزارة تخصص شهريا 13 ألف طن من الزيت النباتي المدعم توزع على كامل ولايات الجمهورية مع تخصيص 5 ألاف طن اضافية بمناسبة شهر رمضان والصيف لتأمين انتظامية التزويد، حسب ما أوردت وكالة تونس إفريقيا للأنباء.

وأوضح أنّ وزارة التجارة تطلق الثلاثاء حملة وطنية متكونة من 40 فريقا يمثلون المراقبة الاقتصادية في إقليم تونس الكبرى لمراقبة الزيت النباتي والتثبت من الأسعار المعمول بها 900 مليم للتر والتأكد من مستوى التزويد بمختلف المناطق ومراقبة نقل مادة الزيت النباتي على مستوى الطرقات والتثبت من مصدرها ووجهتها وذلك بالتنسيق مع المصالح الأمنية.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: