قرغيزستان: مقتل شخص وإصابة ثلاثة في هجوم استهدف سفارة الصين

[ads2]

قتل مهاجم انتحاري حاول اقتحام بوابة السفارة الصينية في العاصمة القرغيزية بيشكيك، الثلاثاء 30 أغسطس/آب، ما أدى إلى إصابة 3 أشخاص.

وأكد نائب رئيس وزراء قرغيزستان جينيش رزاقوف للصحفيين أن الانفجار دوى بعد أن حاول مهاجم انتحاري اقتحام بوابة السفارة الصينية بسيارته، ما أدى إلى مقتل منفذ الهجوم وإصابة 3 من موظفي السفارة، هم امرأة ورجلان، نقلا إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأضاف رزاقوف أن جميع المصابين هم من مواطني قرغيزستان.

كما نفى المتحدث باسم رئيس الوزراء القرغيزي إصابة دبلوماسيين صينيين جراء الهجوم، مشددا على أن سلطات البلاد سوف تتخذ أجراءات أمنية مشددة بعد وقوع هذا حادث، وذلك قبيل إجراء فعاليات مكرسة لبداية العام الدراسي الجديد، فضلا عن قمة بلدان رابطة الدول المستقلة المقرر عقدها في بيشكيك 16 سبتمبر المقبل.

وسبق أن أكدت وزارة الصحة القرغيزية العثور على جثة منفذ الهجوم، وأعلنت أن المصابين، اللذين نقلا إلى مستشفى تعرضا لجروح متوسطة الخطورة لا تشكل تهديدا على حياتهم، بما فيها ارتجاج المخ وكدمات، وهم يتلقون في الوقت الراهن المساعدات الطبية اللازمة، ووصفت حالتهما بـ”المقبولة”.

من جانبها، أكدت المتحدثة باسم الخارجية الصينية، أثناء موجز صحفي، أنه لم تتبن أي جماعة بعد مسؤوليتها عن الهجوم، مشيرة إلى أن بكين طالبت الجانب القرغيزي باتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان أمن المواطنين الصينيين والمؤسسات الصينية وإجراء تحقيق في الحادث.

وأعربت الخارجية الصينية عن إدانتها الحازمة لهذه العملية المتطرفة.

المصدر: وكالات

[ads2]

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: