سيّارات تاكسي طائرة

قريبا: سيّارات تاكسي طائرة قادرة على عبور المدن الكبيرة في 15 دقيقة !

من هنا إلى فصل الرّبيع القادم , من المنتظر أن تظهر مجموعة من السّيّارات الطّائرة , المسمّاة ” Bubbles” , و ذلك في العاصمة الفرنسيّة باريس , و هذه السّيّارات الطّائرة قادرة على عبور مدينة باريس في فترة لا تتعدّى ربع ساعة و بتكلفة أقلّ من تكلفة سيّارات الأجرة العاديّة !

سيّارات طائرة فوق نهر ” السّين ” لعبور مدينة باريس . الأمر ليس بالخيال العلمي . فعمليّة صناعة النّموذج الأوّلي الخاصّ بهذه السّيّارات الطّائرة بدأ بالفعل , و من المنتظر أن يتمكّن متساكنوا و زوّار باريس العام المقبل من ركوب سيّارات أجرة في شكل فقّاعات طائرة !

هذه السّيّارات تشبه الحشرات العملاقة الغريبة المستقرّة فوق الماء , و هي بحجم سيّارة صغيرة و تستوعب 4 ركّاب إلى جانب السّائق . هذا و سيتمّ إستخدامها كسيّارات تاكسي لعبور مدينة باريس في أقلّ من ربع ساعة !

هذا و سيتمّ إختبار 5 من هذه السّيّارات الرّبيع المقبل بطلب من عمدة مدينة باريس , و ذلك قبل أن نرى المئات منها تحوم فوق نهر “السّين” .

هذا و أبدت مدن أوروبيّة أخرى تتخلّلها أنهار , إهتمامها بهذا المشروع , و خاصّة مدينة جينيف السّويسريّة . و الهدف من هذا المشروع هو تقديم وسيلة نقل جديدة تكون صديقة للبيئة , بما أنّ هذه السّيّارات ( bubbles ) هي كهربائيّة و يتمّ شحنها بإستخدام ألواح للطّاقة الشّمسيّة و خزّانات مياه و كذلك بمعونة طاقة الرّياح .

المصدر: tuitec.com

 

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: