china-train-record

قطار تونس المرسى: براكاجات في وضح النهار وحاله من الفوضى العارمة بصفة يومية

قطار تونس المرسى: براكاجات في وضح النهار وحاله من الفوضى العارمة بصفة يومية

[ads2]

حالة من الفوضي العارمة تسود خط القطار الرابط بين تونس البحرية و الاحواز (حلق الوادى, الكرم, قرطاج , سيدي بوسعيد , المرسى ) في كل يوم تصعد في القطار و الا ويتعرض المواطنين الى مضايقات وبراكاجات من طرف عدد من الشبان لا تتجاوز اعمارهم العشرين سنة.

[ads2]
هؤلاء يصعدون القطار على مستوى منطقة الكرم ليقوموا بافتكاك هواتف المواطنين واموالهم بالتهديد ثم سرعان ما ينزلون في المحطة الاخرى لإعادة نفس العملية في القطار القادم من الجهة الاخرى اي في اتجاه تونس امام ذهول عدد من العائلات و المواطنين الذين لم يجدوا سوى القطار كوسيلة النقل الوحيدة للتوجه الى البحر قصد قضاء لحظات ممتعة , لكن سرعان ما تتحول الى اللحظات الممتعة الى حالة من الخوف و الرعب .
[ads1]

هؤلاء الشباب اعتادوا على مثل هذه الممارسات وسط غياب كلى للأمن , بالإضافة الى حالة الفوضى التي يسببونها في القطار من خلال فتح الابواب و التفوه بالكلام البذئ و الاعتداء على المواطنين بالعنف اللفظي و المادي.
القطار الرابط بين تونس البحرية و بقية الاحواز اصبح خطر يحدق بالمواطن التونسي حيث بات من غير الممكن ان يتوجه احدهم الى البحر مع عائلته او حتى ترك ابنائه يذهبون الى تلك الاماكن التي باتت ممنوعة على البعض.

[ads1]
و الغريب في الامر ان ذلك القطار عادة ما يمططونه بعض السياح للتوجه الى منطقة سيدي بوسعيد و المرسى وهو امر مخجل بالفعل عندما ترى ابناء جلدتك يتصرفون بتلك الطريقة البشعة ليقدمون صورة بشعة عن الوضع و السياحة في تونس بصفة عامة وهو مما سيؤثر بطريقة مباشرة سوى على مستوى العائدات المالية بالنسبة لشركة النقل بتونس حيث سيعتمد العائلات و حتى المواطنين على وسائل نقل اخرى للتوجه الى تلك المناطق , وسيقدم صورة قاتمة عن الوضع السياحي في تونس .

لذلك فوزارة الداخلية و النقل مطالبون بالتفطن و اتخاذ اجراءات عاجلة في هؤلاء الشبان قبل وقوع الكارثة والوصول الى ما لا يحمد عقباه.

 

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: