قــرار قضائـي يلـزم غـوغـل بحـذف الفيلـم المسيء للرسول و للمسلمين

أصدرت محكمة استناف اتحادية امريكية حكما يلزم شركة غوغل بحذف الفيلم المسئ للرسول محمد صلي الله عليه و سلم من علي موقع اليوتيوب.  و هو الفيلم الذي اثار موجة من الاحتجاجات  الغاضبة في العالم الاسلامي  عام 2012.

و كانت إحدي ممثلات الفيلم قد قامت برفع دعوي قضائية  ضد المنتج  الذي افهمها ان الفيلم هو فيلم للمغامرات و لم تعلم ان به مقطعا مسيئا لمقدسات المسلمين ، إلا ان محكمة امريكية قد رفضت الطلب المقدم بحذف الفيلم  قبل ان تقبل محكمة استئناف اتحادية  النظر فيه حيث قدمت الممثلة تظلما اكدت فيه انها تواجه ضررا لا يمكن اصلاحه  ان لم يصدر  امر قضائي بحذف الفيلم حيث انها تواجه تهديدات خطيرة لحياتها.

وذكرت كريس أرمينتا محامية المشتكية أنها سعيدة بقرار المحكمة، و قالت في رسالة بالبريد الإلكتروني “إصدار أمر إلى غوغل و يوتيوب لحذف الفيلم هو الشيء الصواب”. و قالت أن الفيلم الدعائي يختلف جذريا عن كل ما بإمكان موكلتها غارسيا تخيله عندما أبلغها المنتج بأنها تمثل في فيلم للمغامرات.

و أثار الفيلم موجة غضب عارمة ضد الولايات المتحدة في دول إسلامية عديدة عام 2012.

و كانت شركة غوغل قد رفضت حذف الفيلم قبل ذلك حين طالبها البيت الابيض بذلك لتهدئة العالم الاسلامي الغاضب. إلا ان هذه المرة لن تستطيع  الا الالتزام  بالامر القضائي.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: