قفصــــــة : مطالبة بإيقاف إسناد 60 رخصة لبناء أكشاك

قفصــــــة : مطالبة بإيقاف إسناد 60 رخصة لبناء أكشاك

[ads2]

انتبه مؤخرا متساكنو المنطقة البلدية بمدينة قفصة الى انطلاق البعض في بناء اكشاك على الارصفة وفي بعض الفضاءات العمومية والمناطق الحساسة بوسط المدينة.

ولكن تبين فيما بعد ان اصحابها تحصلوا على رخص للبناء من طرف النيابة الخصوصية لبلدية قفصة وهو ما اكده السيد حاتم الجبابلي رئيس النيابة الخصوصية مشيرا الى انه تم انتقاء 60 ملفا لأصحاب حالات اجتماعية لتمكينهم من بناء اكشاك بالمنطقة البلدية مضيفا ان لجنة فنية تتابع الموضوع وانه تم الى حد الان اسناد 6 رخص معتبرا ان الامر مرتبط بتوفير موارد رزق لحالات اجتماعية متأكدة.

عملية الاسناد هذه اثارت ردود فعل قوية من قبل المجتمع المدني اذ اعتبر السيد صلاح الدين بن عمر الناطق الرسمي باسم المجلس المدني للتنمية بقفصة (يضم 11 جمعية) ان تساهل رئيس النيابة الخصوصية الحالية في اسناد رخص اكشاك دون الرجوع بالنظر الى المجلس البلدي امر مرفوض تماما ملاحظا ان رخص الاكشاك اسندت في جانب منها الى اشخاص لا علاقة لهم بـ”الحالات الاجتماعية” اضافة الى ان تركيز اكشاك في فضاءات عمومية وعلى الارصفة فيه اعتداء على جمالية المدينة وحقوق عموم المواطنين”! من جهته ندد السيد حاتم زيتوني رئيس جمعية صيانة مدينة قفصة بهذه القرارات الاحادية التي تم اتخاذها دون استشارة الجمعية مضيفا انه من غير المعقول التفويت في الفضاء العمومي لانجاز فضاءات تجارية خاصة مهما كانت المبررات.

[ads2]

الشروق

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: