قميص فريق تشيلي يحمل خريطة فلسطين كاملة يثير حفيظة إسرائليين

أعربت الجالية اليهودية في تشيلي عن شعورها بالـ”غضب” من نادي بالستينو (والذي يعنى بالإسبانية فلسطين) بسبب قميصه الجديد والذي يضم خريطة للأراضي الفلسطينية المحتلة لا تظهر بها إسرائيل.

ويلعب نادي بالستينو (الصورة) الذي تحمل ملابسه ألوان العلم الفلسطيني، في دوري الدرجة الأولى التشيلي وهو الفريق الوحيد بالعالم الذي يحمل هذا الإسم.

ويعيش بتشيلي ما يقرب من 400 ألف شخص من أصل فلسطيني، ويعود إسم النادي إلى 1920 حينما تم تأسيسه من قبل مجموعة من المهاجرين العرب وفاز ببطولة الدوري مرتين عامي 1955 و1978.

وطالبت الجالية اليهودية اتحاد الكرة المحلي بتوقيع عقوبة على النادي لما وصفوه بقيامه بـ”انتهاك” لقواعد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وقال رئيس التكتل العبري في تشيلي، خيراردو جورودشر “نرفض تصدير نزاع الشرق الأوسط، وننتظر من الاتحاد تطبيق عقوبات على النادي بسبب انتهاكه لقواعد (فيفا)”.

وكان نائب رئيس الجالية اليهودية السابق جابرييل زاليانيسك قال على شبكة (تويتر) الاجتماعية اعتبر أن التصميم يعد “انعداما للمسئولية” من قبل قيادات النادي.

يشار إلى أن الاتحاد التشيلي لكرة القدم ورئيسه من أصل فلسطيني والنادي لم يصدرا أي فعل بخصوص الموضوع الذي أثار موجة من الجدل على الشبكات الاجتماعية.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: