كتائب “القسام” تنشر تفاصيل اقتحام موقع عسكري صهيوني خلال الحرب الأخيرة على غزة

كتائب “القسام” تنشر تفاصيل اقتحام موقع عسكري صهيوني خلال الحرب الأخيرة

نشرت كتائب “عز الدين القسام” الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، تفاصيل عملية اقتحام لموقعٍ عسكري صهيوني  خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة.

وأظهر مقطع فيديو تجاوزت مدته نصف الساعة، وبثته قناة “الأقصى” التابعة لـ”حماس”، في ساعة متأخرة من مساء أمس الأحد، تمكن 9 من عناصر “القسام” من تنفيذ عملية إنزال خلف موقع “أبو مطبيق” العسكري، شرقي مخيم المغازي وسط قطاع غزة عبر نفق أُعد مسبقا.

وبث الفيديو الذي حمل عنوان “خلف خطوط العدو”  تسلل العناصر التسعة إلى الموقع، تم إخفاء وجوه سبعة منهم وظهر وجه اثنين، قالت القسام (خلال الفيديو) إن أحدهما قتل خلال العملية، والآخر في معارك خلال العدوان الصهيوني .

وأظهر المقطع المصور، مشاهد كٌتب عليها “مشهد تمثيلي” لعملية اقتحام عناصر القسام للموقع، فيما كتب على لقطات أخرى “مشهد حقيقي”.

وبحسب “أبو الوليد” وهو قائد عسكري وفق تعريفه في الفيديو، فإن حصيلة العملية مقتل 8 ضباط وجنود كان من بينهم الضابط برتبة رائد “أموتس غريتبرع” قائد التجنيد في قوات الاحتياط، إضافة إلى تدمير جبين عسكريين، وتفجير الموقع العسكري.

وأظهر الفيديو، انسحاب عناصر من القسام من الموقع العسكري، سيرا على الأقدام فوق الأرض وهم يحملون أسلحة غنموها من عملية الاقتحام.

ولم يصدر أي تعقيب من الجيش الصهيوني  حول ما نشرته القسام حتى اللحظة.

وفي السابع من يوليو/تموز 2014، شنت إسرائيل على قطاع غزة حربا استمرت لـ”51 يومًا” تسببت بمقتل نحو 2200 فلسطيني، وإصابة 11 ألفا آخرين.

في المقابل، كشفت بيانات رسمية صهيونية عن مقتل 68 عسكريًا من جنود الجيش الصهيوني ، و4 مدنيين، إضافة إلى عامل أجنبي واحد، وإصابة 2522 صهيونيا  بجروح، بينهم 740 عسكريًا، نصفهم تقريبا باتوا معاقين، بحسب بيانات عبرية نُشرت مؤخرا.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: