كربول: السياح الإسرائيليون مرحّب بهم في تونس ونتوقّع توافد آلاف اليهود الى جربة

قالت وزيرة السياحة في الحكومة المؤقتة، أمال كربول، اليوم الجمعة خلال لقاء صحفي انتظم بمكتبها و جمعها بعدد من الصحفيين، أن منع 14 إسرائيلي من دخول تونس في الأيام الفارطة يعود إلى عدم حصولهم على تأشيرات الدخول القانونية إلى الأراضي التونسية.

و أضافت كربول، خلال لقاء صحفي انتظم اليوم بمكتبها و جمعها بعدد من الصحفيين الأجانب، أن كل الإسرائيليين الذين استوفوا الإجراءات القانونية مرحب بهم في تونس. و قالت بأنّ جربة قد تستقبل آلاف الاسرائيليين في الفترة القادمة.

و قالت أنها شرحت لبعض الإذاعات اليهودية في فرنسا أسباب الحادثة المذكورة موضحة أنها أرسلت لليهود رسائل مفادها أن تونس ترحب بكل الجنسيات لكنها تلتزم بتطبيق القانون.

هذا وحسب رويترز فقد وعدت أمال كربول بإقامة حفل ديني يهودي نادر الحدوث في تونس في ماي المقبل  لترضية  شركة (نورفيجان كروز لاين) ومقرها الولايات المتحدة  والتي أعلنت عن إلغاء كل رحلاتها إلى تونس.

وقالت الشركة في بيان لها ردا على منع اسرائيليين دخول تونس: ”  تعلن (نورفيجان كروز لاين) اأنها تلغي كل توقفاتها المتبقية بتونس ولن تعود مجددا إلى هذا البلد  “حسب تعبيرها.

و للتذكير فإن وزيرة السياحة في حكومة مهدي جمعة المؤقتة واجهت انتقادات حادّة من طرف نواب بالمجلس التأسيسي و ناشطين حقوقيين و من طرف شريحة كبيرة من التونسيين، حول حقيقة علاقاتها بالكيان الصهيوني و محاولاتها اخفاء زيارتها لتلّ أبيب وطبيعة تعاملها مع هذا الكيان الغاصب

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: