الذهب-51

كم يجني الحائزون على الميدالية الذهبية ؟

كم يجني الحائزون على الميدالية الذهبية ؟

[ads2]

تخصص معظم دول العالم مكافأة مغرية لكل بطل أولمبي يفوز بميدالية ذهبية في أولمبياد ريو دو جانيرو 2016 في كل دورة ولكل بلد معياره للميدالية الذهبية.

وتحتل الولايات المتحدة الأمريكية صدارة البلدان التي حصلت على ميداليات ذهبية خلال اولمبياد 2016 إلى حد الان فقد فاز “مايكل فيلبس” و”كاتلين لدكي” الذين شاركا في منافسات السباحة بمعظم الجوائز مع 4 ألقاب لكل منهما مما مكنهما من الحصول على مكافأة تقدر ب88 ألف و79 ألف أورو على التوالي.
ولا يتحصل البطل الأولمبي الأمريكي على أكثر من 25 ألف دولار، ولا تتعدى منحة البطل الأولمبي الفرنسي 70 ألف دولار، بينما للبريطانيين والنرويجيين والسويديين رأي آخر، حيث أن المتوج بالذهب في الألعاب الأولمبية، لا ينال أي مكافأة في تلك الدول.
ورغم احتلال سنغافورة قائمة الدول التي تمنح أعلى المكافآت المالية لرياضييها حيث تمنح مليون دولار لمن يحقق الميدالية الذهبية، إلا أن رياضييها لم يمكنوا إلى حد الان من الحصول على أي ميدالية ذهبية.
وتخصص اللجنة الأولمبية المغربية ، مكافأة مالية مغرية بقيمة 139 ألف يورو، لكل بطل أولمبي مغربي في ريو، وهو مبلغ يفوق بكثير الجوائز الخاصة للمتوجين من قبل دول عظمى كالولايات المتحدة الأمريكية أو بريطانيا أو فرنسا.

[ads2]

ام تونيزيا

 

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: