لأول مرة .. الطاقة الشمسية تتفوق على الفحم في بريطانيا

[ads2]

حققت المملكة المتحدة ولأول مرة في شهر ماي تقدما واضحا من خلال برنامج الطاقة المتجددة المولدة من الطاقة الشمسية علاوة على الطاقة المولدة من الفحم.

حيث سجلت الطاقة الشمسية المتجددة زيادة قدرها 50% من الطاقة الكهربائية المغذية للبلاد، مقارنة بالطاقة المتولدة من الفحم، لتحقق حوالي 1336 غيغاوات/ساعة من الكهرباء المتولدة من الطاقة الشمسية، مقابل 893 غيغاوات/ساعة من الكهرباء الناتجة عن الفحم.

ويذكر أن مصانع الطاقة الشمسية في المملكة المتحدة كانت قد أنتجت مزيدا من الطاقة الكهربائية في يوم 9 أفريل بالمقارنة مع موارد الطاقة الأخرى مثل الفحم.
كما انخفضت معدلات توليد الطاقة من الفحم في العام الماضي إلى أدنى نقطة منذ 55 عاما، وإن استمرار تدهور الطاقة المتولدة من الفحم منذ عام 2012 كان عاملا جيدا لزيادة قدرة الطاقة الشمسية في المملكة المتحدة.

ولا تعتبر المملكة المتحدة الدولة الوحيدة التي حققت تقدما في مجال الطاقة الشمسية المتجددة، حيث كان إنتاج الطاقة الشمسية في تشيلي مؤخرا أكثر كفاءة من حيث القوة وبناء البنية التحتية ذات المستوى العالي، لذا قامت هذه الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية حينذاك بتقديم الكهرباء مجانا على مدى 113 يوما، في الفترة بين 1 جانفي و30 أفريل.

والوضع وإن كان أسوأ لدى ألمانيا خلال الشهر الماضي، فهي ولدت الكثير من الطاقة المتجددة التي أدت إلى انخفاض واضح في سعر الطاقة، كما ولدت الدنمارك 42% من احتياجاتها من الكهرباء بالاعتماد على توربينات الرياح فقط عام 2015.

[ads2]

المصدر: DIGITAL TRENDS

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: