لبنان : الآلاف يشاركون في مسيرة “طلعت ريحتكم ” ويمهلون الحكومة 72 ساعة لملاحقة الفاسدين وتغيير سياسة البلاد

لبنان : الآلاف يشاركون في مسيرة “طلعت ريحتكم ” ويمهلون الحكومة 72 ساعة لملاحقة الفاسدين وتغيير سياسة البلاد

 

شارك الآلاف من اللبنانيين في مسيرة  “طلعت ريحتكم ” السبت 29 أوت 2015 وسط العاصمة بيروت للمطالبة بتغيير سياسة البلاد

 وأمهل القائمون على حملة “طلعت ريحتكم” الحكومة اللبنانية  72 ساعة لتحقيق مطالبهم وهددوا  بالتصعيد ابتداء من الثلاثاء المقبل.
ومن بين المطالب التي دعت إليها الحملة استقالة وزير البيئة العاجز عن حل مشكلة النفايات سبب انطلاق المظاهرات في لبنان واستقالة وزير الداخلية على العنف الذي مارسته قوات الأمن ضد المتظاهرين الأسبوع الماضي.

هذا وتفاديا لممارسة العنف ضد المتظاهرين كما حصل الأسبوع الماضي  عقد مجلس الأمن المركزي  برئاسة وزير الداخلية نهاد  المشنوق اجتماعا قبل انطلاق مظاهرة السبت  وبحضور عدد من المسؤولين الأمنيين و قرروا فيه إنشاء غرفة عمليات مشتركة بين الجيش وقوى الأمن الداخلي للتنسيق الفعال بين القوى لحفظ امن التظاهرة ومنع الفوضى وضمان سلامة المتظاهرين والممتلكات العامة والخاصة. ونوقش خلاله الأوضاع الأمنية في ضوء التظاهرات التي تشهدها الساحة اللبنانية وما شابها من أعمال قام بها “بعض المندسين” تخل بأمن الوطن والمواطن.

وتعهد المجلس بأن تقوم القوى الأمنية بحماية كل تظاهرة أيا كان عنوانها أو شعارها.

هذا وكانت الاحتجاجات في لبنان قد انطلقت بداية بسبب أزمة النفايات التي تتكدس في البلاد منذ أكثر من شهر من دون حل، ولكنها سرعان ما تطورت لتشمل مطالب أوسع متعلقة بمكافحة الفساد وبالتنديد بالطبقة السياسية بأكملها في البلاد.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: