لتطوير الخدمات المالية الرقمية الجديدة, إتفاقية بين البريد التونسي و”ماستركارد”

لتطوير الخدمات المالية الرقمية الجديدة, إتفاقية بين البريد التونسي و”ماستركارد”

تم، الاثنين بتونس، التوقيع على مذكرة تفاهم بين البريد التونسي والشركة العالمية الرائدة في مجال تكنولوجيا حلول الدفع ”ماستر كارد” ترمي الى تدعيم الشراكة بين المؤسستين.

كما تهدف هذه الاتفاقية الى تطوير الخدمات المالية الرقمية المبتكرة باعتماد منظومة الدفع الالكتروني. وستمكن هذه الشراكة البريد التونسي من توفير حلول مبتكرة ومؤمنة للدفع الالكتروني لفائدة المواطنين والمؤسسات الاقتصادية الصغرى والمتوسطة والتي ستمكن من انجاز العمليات المالية على مدى 24 ساعة وعلى كامل ايام الاسبوع.

 وستتم هذه العمليات عبر منظومة الدفع الالكتروني للبريد التونسي وبصفة خاصة البطاقات المسبقة الدفع (اي دينار).
وتم بموجب هذا الاتفاق وضع برنامج عمل لتدعيم مجهودات البريد التونسي و”ماستركارد” لتسهيل النفاذ للخدمات المالية الرقمية والتقليص من تكلفتها.
كما تمكن هذه الاتفاقية البريد التونسي من مزيد المساهمة في المشاريع الوطنية في مجال الحوكمة الالكترونية والادارة الرقمية.

واوضح وزير تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي، محمد الانور معروف، بالمناسبة، ان هذه الشراكة القائمة منذ سنوات، ستمكن من تعزيز دورهما في التنمية الاقتصادية وفي نشر الثقافة المالية لدى كافة الفئات الاجتماعية.
واشار الى ان من بين اهم الاهداف التي تسعى الوزارة الى تحقيقها هي مزيد الادماج المالي للمواطنين وتسهيل النفاذ للخدمات المالية عن طريق خدمة “الماستركارد” باستعمال الهاتف الجوال للمواطنين وصغار الناشطين الاقتصاديين.
وات

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: