لقاء طلاب توماس جيفرسون بالرئيس أوباما ورئيس الحكومة المؤقت مهدي جمعة في البيت الأبيض

طلاب توماس جيفرسون يلتقون بالرئيس #أوباما ورئيس الحكومة التونسية المؤقت مهدي #جمعة في البيت الأبيض!أطلقت السفارة الأمريكية بتونس منذ سنة #برنامج “توماس جيفرسون للمنح الدراسية” الخاص بتونس لتمكين 200 طالب تونسي من #الدراسة في الولايات المتحدة لمدة سنة. و بعد نجاح السنة الأولى من البرنامج ، تمّ توضيف مبلغ إضافي قدره 10 مليون دولار مما سيرفع عدد المنتفعين بهذا البرنامج الى 400 طالب اجمالا.
و خلال السنة المنقضية تمّت متابعة مشوار خمسة وستين طالبا تونسياً و مشاركتهم تجاربهم في الدراسة و العمل التطوعي و التربصات والسفر داخل الولايات المتحدة .
و هذه المجموعة من طلاب توماس جيفرسون المتألقين حضوا بفرصة لقاء الرئيس أوباما ورئيس الحكومة التونسية مهدي جمعة في البيت الأبيض
اليكم لمحة صغيرة عن سفراء الثقافة التونسية المميزين (أصيلو أي جهة، أين يدرسون في الولايات المتحدة) والعمل الرائع الذي يقومون به:- نصيرة صويدق: أصيلة مدينة #بنزرت وتدرس تكنولوجيا المعلومات في معهد كلية المجتمع في سياتل. كما تقوم نصيرة بتربص مع سياتل نيبرهود هاوس في مركز للخدمات الاجتماعية يعنى باللاجئين و السكان ذوي الدخل الضعيف حيث تتولى اعداد النظام الخادم للمنظمة ومعالجة المشاكل التقنية والمساعدة في ادارة قاعدة البيانات. و في تونس، تدرس نصيرة تكنولوجيات الاعلامية في المعهد العالي للدراسات التكنولوجية برادس.هدى هرماسي: أصيلة مدينة #القصرين وتدرس تكنولوجيا المعلومات في معهد كلية المجتمع كركوود في ولاية أيوا. كما تقوم هدى بتربص في مكتب المساعدة الفنية بشركة تكتيفيتي حيث تقدم الدعم على مستوى البرمجيات والشبكات. و في تونس، تدرس هدى الاتصالات في المعهد العالي للدراسات التكنولوجية.

محمد جراية: أصيل مدينة #صفاقس ويدرس تكنولوجيا المعلومات في معهد كلية المجتمع سبوكان بواشنطن. ويتميز محمد بنشاطه واهتمامه بأنشطة التعلم عبر خدمة المجتمع اذ تطوع لتدريس ابجديات علم الروبوت للفئات المحرومة من الشباب. و في تونس، يدرس محمد الهندسة الميكانيكية في المعهد العالي للدراسات التكنولوجية بصفاقس.

محمد ذيب: أصيل مدينة #تطاوين ويدرس تكنولوجيا المعلومات في المعهد التقني في شمال شرق ولاية ويسكونسن. كما يقوم محمد بتربص في قسم برمجيات المؤسسة بنفس المعهد عبر دعم الشاربونت وهي أداة تستخدم لصيانة الموقع الرسمي و الشبكة الداخلية للمعهد. و في تونس، يدرس محمد تكنولوجيا المعلومات بالمعهد العالي لتكنولوجيا المعلومات بطاطاوين.

وفاق شابير: أصيلة مدينة #بن_عروس و تدرس تكنولوجيا المعلومات بمهعد كلية المجتمع بنورثهامبتن. و قد حظيت وفاق بالتكريم بالحاق اسمها بقائمة العميد نظرا لتميزها الأكاديمي خلال السداسي المنقضي. كما تقوم وفاق بتربص في شركة ايرنتن للاتصالات حيث تساعد في صنع و تطوير تطبيق جديد للمكالمات الهاتفية الدولية. و في تونس، تدرس وفاق تكنولوجيا المعلومات بالمعهد العالي لتكنولوجيا المعلومات برادس.

اشراق قراني: أصيلة مدينة #القيروان و تدرس الانجليزية في جامعة كنكرد بواست فيرجينيا. بوصفها أول طالبة تونسية تحط الرحال في الحرم الجامعي لجامعة كونكرد، جعلت اشراق من أولوياتها القصوى تثقيف أكبر عدد ممكن من الناس حول بلدها تونس. و تقوم اشراق بمساعدة و توجيه طلاب اللغة الانجليزية بصفة تطوعية في قسم اللغة الانجليزية. و في تونس، تدرس اشراق في كلية الآداب و العلوم الانسانية بالقيروان.

وسام الزرلي: أصيل مدينة #المنستير و يدرس تكنولوجيا المعلومات في جامعة موراي في موراي التابعة لولاية كنتكي كما يقوم وسام بحسن استخدام مهاراته التقنية و روح المبادرة خلال التربص الذي يقوم به في شركة سوشل كوستر. و تشمل مسؤوليات وسام تطوير واجهات الويب بالاضافة الى قيادة و توجيه طلاب متطوعين آخرين. و في تونس، يدرس وسام في المدرسة الوطنية لعلوم الاعلامية.

خالد مناصري: أصيل مدينة #أريانة و يدرس العلوم السياسية في معهد أوغوستانا في ولاية ساوث داكوتا. و يقوم خالد حاليا بتربص مع حملة الناس مع ريك ويلاند لاكتساب مزيد المعارف حول ادارة الحملات على غرار ادخال المعلومات في قاعدة البيانات و جمع الامضاءات و تقديم الخدمات البنكية عبر الهاتف و العمل مع المتطوعين. و في تونس، يدرس خالد في جامعة المنار.

علاء الدين وسلاتي: أصيل مدينة #الكاف و يدرس ادارة الأعمال في معهد نازارث في نيويورك. و قد تنقل علاء الدين خلال عطلة الشتاء الى ولاية ألاسكا قصد اجراء بحوث حول الاستثمار المستدام و المحافظة على البيئة و المحيط. و سيقوم بتقديم هذا البحث في المعهد العالي للأعمال بتونس أين يزاول علاء الدين دراسته الجامعية.

اقبال بن قايد حسين: أصيل مدينة #بنزرت و يدرس ادارة الأعمال في جامعة امبوريا في و لاية كنساس. كما يشغل اقبال خطة أمين مال في نادي نموذج الأمم المتحدة حيث وقع اختياره مؤخرا ليشد الرحال الى جامعة هارفرد صحبة وفد من جامعة امبوريا للمشاركة في فعاليات المؤتمر السنوي لنادي نموذج الأمم المتحدة . و في تونس، يدرس اقبال في مدرسة البحر الأبيض المتوسط لادارة الأعمال بتونس.

المصدر:صفحة الفيسيوك للسفارة الأمريكية بتونس

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: