لقاء مرتقب بين زعيم المعارضة التركية وداود أوغلو في إطار تشكيل الحكومة

لقاء مرتقب بين زعيم المعارضة التركية وداود أوغلو في إطار تشكيل الحكومة

قال نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري في تركيا، خلوق قوج، إن رئيس حزبه كمال قلجدار أوغلو، ورئيس حزب العدالة والتنمية، رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، سيلتقيان مجدداً ضمن الأسبوع الجاري، في إطار المشاورات لتشكيل الحكومة الجديدة.

وأضاف “قوج” في مؤتمر صحفي، عقده في وقت متأخر أمس الاثنين، عقب لقاء زعيمي الحزبين في أنقرة، أن هدفهم هو “تشكيل ائتلاف يتحمل مسؤولياته، وقادر على حل المشاكل التي تواجه تركيا”.

ولفت قوج إلى أن “المهم في هذا الوقت هو البحث عن مصلحة تركيا، ولا أحد منا يفكر في مصلحته الشخصية أو الحزبية، بل ينبغي التصرف بمسؤولية، وفي إطار ذلك كانت لقاءاتنا اليوم”.

بالمقابل أوضح وزير الثقافة والسياحة التركي، عمر جَليك، (حضر اللقاء عن العدالة والتنمية)، أن الجواب على سؤال “هل من تقدم في لقاءات تشكيل الحكومة الائتلافية” سيكون يوم الخميس أوالجمعة القادم، بعد لقاء رئيسي حزبي الشعب الجمهوري والعدالة والتنمية.

وأشار جَليك إلى أنَّ زعيمي الحزبين “تناولا بشكل موسع كافة النقاط العالقة، في إطار مسؤولياتهم بعدم ترك تركيا دون حكومة”، قائلاً “مهمتنا هي إيجاد أفضل تركيبة تتناسب مع تركيا”.

وكان داود أوغلو قد التقى رئيس حزب الشعب الجمهوري أمس الاثنين في مقر رئاسة الوزراء بالعاصمة أنقرة، في إطار المباحثات بشأن تشكيل حكومة ائتلافية، واستمر اللقاء 4 ساعات و20 دقيقة.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: