media_temp_1434374509

للأولياء، وزارة التربية تضع خدمة الإرساليات القصيرة لمتابعة الغيابات والاطلاع على الأعداد

أفاد مدير عام الإعلامية والإدارة الالكترونية بوزارة التربية، اسكندر غنية، اليوم السبت، أنه سيتم انطلاقا من تاريخ 15 فيفري القادم تفعيل “منظومة الخدمات المدرسية للإعدادي والثانوي”.
[ads2]
أوضح غنية في تصريح  أن هذه المنظومة المعلوماتية التي تم الانطلاق، منذ سنتين، في تطويرها وتجريبها بصفة نموذجية في 100 مؤسسة تربوية، تغطي كل الجهات وهي تهدف إلى تمكين تلاميذ الإعداديات والمعاهد والأولياء، بالأساس، من متابعة الغيابات والاطلاع على الأعداد وذلك إما عبر الواب على الموقع www.eduserv.net أو عن طريق خدمة الإرساليات القصيرة من خلال التسجيل فيها لدى إدارة المؤسسة التربوية.
[ads2]
وستعمل وزارة التربية بداية من شهر مارس 2016، على دفع نسق استخدام هذه التطبيقة بالنسبة للإرساليات القصيرة، بالخصوص، وذلك من أجل تعميمها على جميع المدارس الإعدادية والمعاهد بمختلف جهات البلاد، على أن يتم إقرار إجباريتها انطلاقا من شهر سبتمبر المقبل، وفق المصدر ذاته.
[ads1]
وأشار المدير العام للإعلامية إلى أن الوزارة ولئن قامت بتكليف شخص، صلب كل مؤسسة، بمهمة الإشراف على تحيين موقع الواب، فإنها تعول حاليا على المبادرات الشخصية لمديري الإعداديات والمعاهد من أجل تفعيل خدمة الإرساليات وتطوير العمل بها من خلال تحيين معطياتها بصفة فورية.
[ads1]
وسيكون معلوم الاشتراك في هذه الخدمة 600 مليم في الثلاثي الواحد، على أن يتلقى المنتفع بها 25 إرسالية: 10 منها للحصول على الاعداد و10 للغيابات والخمس المتبقية للاستفسار عن الأنشطة الخاصة بالمؤسسة التربوية، علما وأنه لا يمكن الحصول على نفس المعلومة إلا مرة واحدة
. وبخصوص المدارس الابتدائية، بين اسكندر غنية، أنه تم الشروع منذ ثلاث سنوات في تركيز منظومة متابعة جديدة خاصة بها عبر الواب والإرساليات القصيرة متوفرة على الموقع الالكتروني www.ent.cnte الذي يحتوي على قائمة بمواقع المؤسسات التربوية النموذجية المنخرطة في هذا المشروع مع ترتيبها وفق دورية تحيين المعطيات حسب المؤسسة والجهة.
المصدر: وات

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: