facebook

لماذا اشترتْ “فيسبوك” الآلاف من كلمات المرور المسروقة؟

أقرت شركة فيسبوك التي تدير موقع التواصل الاجتماعي الأكبر في العالم، بأنها اشترت من السوق السوداء الآلاف من كلمات المرور المسروقة، بهدف “توفير مزيد من الأمان لمستخدمي الموقع وحماية المشتركين” الذين يعتمدون كلمات مرور متشابهة على أكثر من موقع إلكتروني.
وتحدث أليكس ستاموس، مدير الحماية الإلكترونية لدى فيسبوك، بكلمة في “قمة الويب” في مدينة لشبونة البرتغالية الأسبوع الماضي، عن شراء موقع التواصل الاجتماعي قوائم كلمات المرور المسروقة التي حصل عليها قراصنة لدى اختراق خدمات إلكترونية عالمية.


وقال إن الهدف هو مقارنة تلك الكلمات المسروقة بتلك التي يعتمد عليها مستخدمو فيسبوك، وعند حدوث تطابق تنبيه المشتركين الذين يعتمدون على كلمات مرور ضعيفة أو غير آمنة لزيادة حماية حساباتهم.
من جهة أخرى، قالت شركة الحماية الإلكترونية “Naked Security” إن فيسبوك قامت بعملية مشابهة عام 2013 عند حدوث عملية الاختراق الكبيرة لشركة “أدوبي”، فحصلت على كلمات المرور المسربة وقارنتها بما لدى مشتركيها لمعرفة الأشخاص الذين يستخدمون كلمة المرور ذاتها في أكثر من موقع, وفقا لسكاي نيوز.
وعندها قامت شركت فيسبوك بمنع المستخدمين الذين يعتمدون كلمة المرور ذاتها في أكثر من مكان من الدخول إلى الموقع إلا من خلال استخدام كلمة مرور أكثر تعقيدا.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: