لندن:عشرات الآلاف من البريطانيين يتظاهرون احتجاجا على سياسة حكومة كاميرون التقشفية

لندن:عشرات الالاف من البريطانيين يتظاهرون احتجاجا على سياسة حكومة كامرون التقشفية

تظاهر عشرات الآلاف  من البريطانيين اليوم  السبت في لندن وغلاسكو الاسكتلندية احتجاجا على سياسة التقشف التي تبنتها الحكومة السابقة والحالية بقيادة رئيس الوزراء المحافظ ديفيد كاميرون.

وتجمع حسب المنظمين ما لايقل عن 75 ألف متظاهر امام مقر بنك انجلترا المركزي في قلب الحي المالي للعاصمة البريطانية حاملين لافتات وشعارات تندد بالسياسة الاقتصادية التي تنتهجها الحكومة.

[ads1]

 

وشارك في المظاهرة التي دعت اليها منظمة (التجمع الشعبي) عدد كبير من السياسيين والنواب المعارضين وخاصة من حزب العمال اضافة الى نقابات العمال وطلاب الجامعات حيث سار المتظاهرون نحو مبنى البرلمان في حين توجه اخرون للتجمع أمام مقر رئاسة الوزراء.

ويقول منظمو المسيرة ومؤيدوهم ان سياسة الحكومة الحالية تسببت في فقد الالاف من الوظائف في القطاع العام وباتت تهدد مستقبل منظومة الصحة الوطنية (ان اتش اس) وحق العلاج المجاني للمواطنين والمقيمين.

واحتج المتظاهرون عبر شعاراتهم ضد قرار خفض ميزانية الاعانات الاجتماعية التي تسببت حسبهم في تقليص حجم المساعدات المخصصة للعجزة ولذوي الاحتياجات الخاصة ولاسيما الذين يعانون إعاقات ذهنية وامراضا عقلية. وبالمقابل تعتبر الحكومة ان تطبيق سياسة تقشفية بات امرا يفرضه الواقع وذلك في ظل استمرار عجز الموازنة الذي فاق العام الماضي 89 مليار جنيه استرليني ما ادى الى ارتفاع ديون الدولة الى اكثر من 5ر1 تريليون جنيه وفق اخر احصائية رسمية نشرت امس.

وينتظر البريطانيون تفاصيل الموازنة العامة الاضافية التي سيعرضها وزير المالية جورج اوزبون يوم الثامن من يوليو المقبل حيث من المتوقع ان يعلن من خلالها جملة من الاجراءات التقشفية الجديدة تهدف الى توفير نحو 42 مليار جنيه.

المصدر :وكالات

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: