ليبيا : الجيش الليبي يعلن حياده ويأمر باعتقال اللواء خليفة حفتر إثر مطالبته تولي الجيش زمام الأمور

أكد اللواء عبدالسلام العبيدي، رئيس الأركان العامة للجيش الليبي، أن الجيش سيبقى على الحياد من الخلافات السياسية التي تشهدها البلاد.
وطالب العبيدي الجيش الليبي باعتقال اللواء خليفة حفتر، قائد القوات الليبية البرية السابق بعد تصريحاته التي دعا فيها الجيش إلى تولي زمام الأمور إلى أن تجرى انتخابات جديدة.

هذا ويذكر أن القائد السابق للقوات البرية الليبية خليفة حفتر قد أعلن  أمس الجمعة عبر قناة العربية في بيان مصور له عن تجميد عمل المؤتمر الوطني والحكومة الليبية والإعلان الدستوري كما أعلن عن خارطة طريق مؤلفة من 5 بنود.

وبعد ادعائه الكاذب عقد رئيس الحكومة الليبية علي زيدان الجمعة 14 فيفري 2014 مؤتمرا صحفيا لينفي ما أعلنه حفتر عن تجميد عمل المؤتمر الوطني والحكومة الليبية والإعلان الدستوري.

وقال زيدان أن هذا القائد أحيل على التقاعد وهو بعيد عن المؤسسة العسكرية وستتخذ الحكومة الاجراءات ضده لانه ارتكب جرما ضد مؤسسات الدولة التي اقرها واختارها الشعب

وقال زيدان أن ما قام به خليفة حفتر عبر قناة العربية يثير السخرية مؤكدا على أن المؤتمر الوطني يمارس مهامه بصفة طبيعية وكذلك الحكومة الليبية وأن الامور تحت السيطرة

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: