Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-03-09 13:20:16Z |  | ÿNY[ÿBQSÿBIMÿšj5p5

ليبيا : بعد استقواء خليفة حفتر بالغرب وصول قوة فرنسية إلى قاعدة عسكرية تابعة له في منطقة بينينة

ليبيا  : بعد استقواء خليفة حفتر بالغرب وصول قوة فرنسية إلى قاعدة عسكرية تابعة له في  منطقة بينينة

أفادت قناة الجزيرة أن قوة عسكرية فرنسية تتمركز  في منطقة بينينة، أين  توجد قاعدة عسكرية تابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر.

وأضافت الجزيرة  أن أعداد هذه القوة تتراوح بين 150 و180 عنصرا، وتتولى مهمة الإشراف على سير المعارك ضد تنظيم الدولة ومجلس شورى ثوار بنغازي.

هذا و يذكر أن فرنسا تدعو منذ 3 سنوات إلى تدخل  عسكري من دول جوار ليبيا و طالب وزير دفاع فرنسا جان إيف لودريان بتحرك جماعي قوي من الدول المجاورة واصفا الجنوب الليبي بـ”وكر الأفاعي” الذي يتحّصن فيه من وصفهم بـ”الإسلاميين المتشددين”.

إلا أن  دولة كتونس رفضت التدخل ودعت إلى جوار ليبي – ليبي لانهاء الصراع كما رفضت الحكومات المتعاقبة في ليبيا بعد سقوط القذافي  التدخل الأجنبي عكس اللواء خليفة حفتر وبرلمان طبرق المحسوب عليه.

وبعد جولة من مفاوضات انبثقت عنها حكومة توافق وطني بقيادة فائز السراج رفض خليفة حفتر اتفاق المصالحة بين الفرقاء الليبيين والذي تم التوقيع عليه في 17 ديسمبر 2015 بمدينة الصخيرات المغربية وطالب بتدخل أجنبي في ليبيا

وعلى خطى رئيس سوريا بشار الأسد، استنجد حفتر بروسيا بحجة القضاء على الإرهاب في بلاده، وقال في مؤتمر صحفي، في شهر ديسمبر 2015 : “الذي نراه بالنسبة للرّوس هو أنهم يقومون بعمل جيد جدا ضدّ الإرهاب ونحن مشكلتنا الأولى هي الإرهاب”.

وأضاف حفتر : “من يستطيع أن يقدم في هذا المجال فنحن معه، ونحن نرى أن في الرّوس إشارات تدل على أنهم جادون في مقاومة الإرهاب، وربما في الفترة القادمة تكون عندنا نظرة في هذا الموضوع”، متابعا بقوله بأن “أي دولة تتقدم، نحن مستعدون للتعامل معها، وخاصة روسيا “.

 

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: