ليبيا : تعرض قناة ” العاصمة ” التلفزيونية إلى هجوم مسلح

افادت قناة العربية أن مقر قناة “العاصمة” التلفزيونية الليبية الخاصة في طرابلس تعرض لهجوم مسلح سمع خلاله دوي ثلاثة انفجارات ناجمة على الأرجح عن قصف صاروخي. وأفادت المعلومات أن مبنى القناة استُهدف مساء الثلاثاء بثلاث قذائف صاروخية من طراز “ار بي جي”، وارتفعت أعمدة الدخان من المبنى.

وتعقيباً على الهجوم قال فتحي بن عيسى مدير أخبار القناة، في اتصال مع العربية، إن رتلاً من المسلحين حاصر المبنى وأخرج الموظفين وأطلق القذائف عليها.

هذا وقد طمأنت قناة العاصمة عبر صفحتها بالفيس بوك أن الهجوم لم يسفر عن أضرار في الأرواح .
ويذكر ان وسائل إعلام  وإعلاميين يتعرضون  لهجومات مختلفة في ليبيا
فمن جهتها  اعلنت قناة ليبيا الوطنية التلفزيونية أنها فقدت الاتصال بثلاثة من إعلامييها كانوا في طريقهم من سبها في جنوبي البلاد إلى العاصمة طرابلس.

وقال والد أحد الصحفيين المختفين إنه ليس لدى العائلة أي معلومة عن مكانهم، وإن مساعي حثيثة تبذل من أجل معرفة مكان وجودهم.

في سياق متصل، أعلنت وكالة الأنباء الليبية الرسمية أنه تم الإفراج أمس الثلاثاء عن صحفي يعمل فيها بعدما خطفه مساء الاثنين مسلحون في طرابلس.
وقالت الوكالة إن يونس علي يونس “أفرج عنه وهو بخير وفي طريقه إلى منزله”، مؤكدة أنها تجهل هوية الخاطفين ودوافعهم.

وكان مدير الوكالة عبد الباسط بودية قال في وقت سابق لوكالة الأنباء الفرنسية “إن يونس اختطف مساء الاثنين أمام مقهى مجاور لفندق المهاري بطرابلس على أيدي مسلحين”، مشددا على أنه ليس لديه توجه سياسي.

وفي الأربعاء الماضي تعرض مقرا قناتين خاصتين لهجوم مسلح في بنغازي (شرق)، ثاني مدن البلاد ومهد الثورة التي انهت حكم العقيد معمر القذافي عام 2011.

وفي مطلع ديسمبر/كانون الأول الماضي قتل مجهولون مدير إذاعة ليبية خاصة في ظروف ما زالت غامضة.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: