ليبيا/ ثوار العاصمة يشكّلون “مجلس شورى ثوّار طرابلس الكبرى”

قام ثوار العاصمة الليبية طرابلس، اليوم الأحد، بتشكيل “مجلس شورى ثوّار طرابلس الكبرى”. و يضم المجلس المُحْدث الكتائب المقاتلة و الممتدة من منطقة جنزور غربا حتى منطقة القرة بولي شرقا. 

و في بيانه الأوّل، أكّد المجلس الجديد على ضرورة تصحيح مسار ثورة 17 فيفري التي أطاحت بالعقيد معمر القذافي في العام 2011، و شدّد على أهميّة استكمال أهدافها، كما أكّد أعضاءه نبذهم الإرهاب و التطرف. 

هذا و هناك تلميحات أنّ المجلس الجديد قد يستثني الكتائب و التشكيلات التي لم تتخذ موقفا واضحا من قوات “فجر ليبيا” أو التي لم تشارك في المعارك التي دارت في محيط مطار طرابلس مع مليشيات الزنتان التي كانت تسيطر على المطار منذ الإطاحة بالقذافي. 

من جهته، قال المتحدث باسم قوات “فجر ليبيا” علاء الحويك إن الكتائب الأمنية التابعة لهم تقوم بتأمين و حماية الوزارات و المقار الحيوية في طرابلس العاصمة بما في ذلك مقر السفارة الأميركية حيث أكد على وجود تنسيق مع السفارة الأميركية لتأمين مقرها، ونفى صحة الصور التي تظهر السفارة الأميركية وهي تتعرض للاقتحام.

و في ذات السياق أكدت سفيرة الوللايات المتحدة الأميركية بطرابلس عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أن سفارة بلادها محمية و لم تتعرض لأي عملية اقتحام أو نهب الأمر الذي يؤكّد تصريحات الحويك.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: