خليفة

ليبيا : سرايا الدفاع عن بنغازي تطلق عملية “بركان الغضب” ضد خليفة حفتر وميليشيات القذافي

[ads2]

أعلنت سرايا الدفاع عن بنغازي عن إطلاق عملية أسمتها “بركان الغضب”  ضد اللواء المتقاعد خليفة حفتر وفلول القذافي للدفاع عن مدينة بنغازي وعودة أهلها إليها.

 وسرايا الدفاع عن بنغازي هو تشكيل عسكري أعلنت عنه شخصيات بارزة من ثوار الشرق الليبي لنصرة “مجلس شورى بنغازي”، في مواجهة قوات الكرامة التي يقودها الجنرال المتقاعد خليفة حفتر.
 وقد  أعلن عن تشكيل سرايا الدفاع عن بنغازي يوم 2 جوان 2016 في مدينة بنغازي شرقي ليبيا، وقد أذيع بيان التأسيس بحضور عدة شخصيات عسكرية وثورية.
وتقول المصادر إن من أبرز قادة “سرايا الدفاع عن بنغازي” إسماعيل الصلابي ومصطفى الشركسي وأبو عبد الله النوفلي، وقد ظهر هؤلاء أثناء تلاوة بيان التأسيس.
و يوضح بيان التأسيس أن سرايا الدفاع عن بنغازي لا تنتمي لأي تنظيم سياسي داخلي ولا خارجي، وأن عقيدتها وطنية محضة ولا تعتنق أي مرجعية أيديولوجية أو حزبية.
 
وأكد التشكيل العسكري أنه يتخذ من دار الإفتاء الليبية مرجعيته فيما يتعلق بالأموال والدماء، “وما يراه شرعنا الحنيف في التعامل مع من ظلمنا وارتكب الجرم في حق أهلنا وشعبنا”.
 هذا وأعلن مصدر طبي من مدينة بنغازي  عن مقتل ثلاثة من مليشيات حفتر وإصابة اثنين آخرين نتيجة إصاباتهم بقديفة هاون خلال اشتباكات دارت بمحور  وسط البلاد .

وأوضح المصدر أن القتلى والجرحى من منتسبي كتيبة الاستخبارات العسكرية التابعة لمليشيات حفتر، من بينهم متطوعون قدموا من خارج المدينة.
وأشار المصدر الطبي إلى أنه تم نقل الجرحى إلى خارج مدينة بنغازي بعد تلقيهم للاسعافات الأولية.

هذا و أعلنت سرايا الدفاع عن بنغازي، سيطرتها على منطقة سلطان وبوابة الجليداية شرق مدينة أجدابيا، وتقدمها نحو مدينة بنغازي.

وأضافت وكالة بشرى – الذراع الإعلامي لسرايا الدفاع عن بنغازي – أن قوات السرايا استولت خلال اشتباكها مع قوات عملية الكرامة، يوم الأحد الماضي ، على دبابة وعدد من الآليات وبعض الذخائر.

الصدى +وكالات

[ads2]

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: