ليبيا : علي زيدان يسخر مما أعلنه القائد خليفة حفترعبر قناة العربية عن تجميد مؤسسات الدولة الليبية

عرضت قناة الجزيرة جزء من مؤتمر صحفي عقده رئيس الحكومة الليبية علي زيدان الجمعة 14 فيفري 2014 لينفي ما أعلنه القائد السابق للقوات البرية خليفة حفتر عن تجميد عمل المؤتمر الوطني والحكومة الليبية والإعلان الدستوري.

وقال زيدان أن هذا القائد أحيل على التقاعد وهو بعيد عن المؤسسة العسكرية وستتخذ الحكومة الاجراءات ضده لانه ارتكب جرما ضد مؤسسات الدولة التي اقرها واختارها الشعب

وقال زيدان أن ما قام به خليفة حفتر عبر قناة العربية يثير السخرية مؤكدا على أن المؤتمر الوطني يمارس مهامه بصفة طبيعية وكذلك الحكومة الليبية وأن الامور تحت السيطرة

هذا ويذكر أن القائد السابق للقوات البرية الليبية خليفة حفتر قد أعلن عبر قناة العربية في بيان مصور له تجميد عمل المؤتمر الوطني والحكومة الليبية والإعلان الدستوري. وأكد في البيان أن هذا ليس بالانقلاب العسكري، لأن زمن الانقلابات قد ولى. كما شدد أن تحركه ليس تمهيداً للحكم العسكري، بل وقوفاً إلى جانب الشعب الليبي. وأعلن خارطة طريق مؤلفة من 5 بنود.

وفي المقابل، أعلن فضيل الأمين، رئيس الهيئة التحضيرية للحوار الوطني، في اتصال مع “العربية”، أن حفتر يتكلم باسمه الشخصي. كذلك، أكد عز الدين عقيل، من الائتلاف الجمهوري الليبي، أن لا شيء في الشارع يشير إلى وجود أي تحرك غريب، أو أي مدلولات على انقلاب عسكري، مؤكداً أن لا أحد يمكنه أن يجزم بما يجري.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: