ليبيا : قتلى في صفوف المدنيين بقصف طيران الانقلابي خليفة حفتر

أفاد سكان درنة الليبية أن الطيران التابع لحفتر نفذ ثلاث طلعات جوية في سماء المدينة أمس الاثنين1 أوت 2014  قبل أن يقصف الميناء مرتين ثم عمارة سكنية في حي قريب من الميناء، مما أدى إلى جرح 10 أشخاص في صفوف المدنيين
وبثت قناة النبأ الليبية الخاصة صورا لأطفال أصيبوا بحروق إثر استهداف العمارة السكنية.
كما قصف طيران حفتر ميناء درنة وصالة الميناء مخلفا أضرارا مادية بالميناء، وفقا لمصادر محلية.

هذا ويقود االلواء المتقاعد خليفة حفتر انقلابا عسكريا على الشرعية في ليبيا مدعوما من الغرب ودول عربية من بينها الامارات ومصر والجزائر إثر دعوات متكررة من فرنسا لدول جوار ليبيا التدخل فيها للقضاء على من تطلق عليهم إسلاميين متشددين

وقد كان أول ظهور لحفتر ليعلن عن بدء انقلابه بتاريخ 14 فيفري 2014 في عملية أطلق عليها ” عملية الكرامة ” وذلك عبر  قناة العربية المحاربة للربيع العربي 

وأعلن حفتر في ظهوره عن تجميد عمل المؤتمر الوطني والحكومة الليبية والإعلان الدستوري. وأكد في بيان  أن ما يقوم به ليس بالانقلاب العسكري بل وقوف إلى جانب الشعب الليبي معلنا خارطة طريق مؤلفة من 5 بنود .

وإثر ظهوره المتلفز تعيش ليبيا فوضى امنية عارمة أدت إلى سقوط المئات من القتلى والجرحى وعرفت المعارك الدائرة بين ميليشيات حفتر وثوار 17 فبراير كرا وفرا إلى أن نجح الثوار مؤخرا في السيطرة على معسكرات حفتر في بنغازي بالإضافة إلى معسكرات تابعة لقوات الصاعقة الخاصة.

هذا وقد أصدر رئيس الأركان العامة للجيش الليبي عبد السلام جاد الله العبيدي أمرا لمختلف الوحدات التابعة للجيش لوقف القتال فورا في جميع المدن الليبية.

وقال العبيدي في بيان إنه أصدر هذا الأمر تنفيذا للبيان الصادر عن مجلس النواب الصادر في السادس من أوت الجاري  وحقنا لدماء الليبيين.

وأضاف أن كل من يخالف الأوامر والتعليمات بوقف إطلاق النار في كل المدن الليبية سيتحمل مسؤوليته عن ذلك.

ويشمل الأمر الصادر عن رئيس الأركان العامة للجيش الليبي القوات البرية والبحرية والجوية، والدفاع الجوي، وحرس الحدود، والمناطق العسكرية، والتشكيلات والدروع التابعة لرئاسة الأركان.

 

 

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: