ليبيا : قوات تابعة للمؤتمر الوطني بطرابلس تسيطر على منطقة “النوفيلية” شرقي سرت

 تمكنت اليوم الخميس 19 مارس  قوات عملية “الشروق” التابعة لقوات فجر ليبيا (الموالية للمؤتمر الوطني الليبي بطرابلس) وكتائب أخرى تابعة لرئاسة أركان “المؤتمر الوطني”  من السيطرة على منطقة النوفلية شرقي سرت (شمال) بعد اشتباكات مع مسلحين

[ads2]

وقال المتحدث باسم عملية الشروق، إسماعيل شكري، إن عملية اقتحام منطقة النوفلية التي تتحصن فيها مجموعات  تمت بناء على خطة عسكرية محكمة.

وأوضح أن اقتحام المنطقة تم من خلال أكثر من محور وبالتنسيق بين “الشروق” وكتائب مساندة تابعة لرئاسة أركان الجيش بالمؤتمر الوطني العام.

وعن الأوضاع بالنوفيلية الآن، قال شكري إن العملية العسكرية كللت بالنجاح بعد مقتل عدد كبير من العناصر المتشددة وهروب باقيهم، وتمت السيطرة على كامل النوفلية.

كما أشار إلى أن كل المناطق الواقعة بين سرت وبن جواد (شرق سرت) في قبضة قوات المؤتمر الوطني.

وعن مدينة سرت، قال شكري إن القوات المكلفة من المؤتمر الوطني تسيطر على غالب المدينة وأمنت الكثير من أحيائها، وهي الآن تتعامل مع بعض الجيوب الصغيرة التي تنتقل تحت جنح الظلام بين منطقة وأخرى وسننتهي منها خلال يومين.

ويذكر أن قوات تابعه لقوات “فجر ليبيا” المسيطرة علي العاصمة طرابلس تتمركز منذ أشهربمنطقة بن جواد الملاصقة لمنطقة السدرة النفطية إلي الشرق والمحاذية للنوفلية إلي الغرب وذلك بعد إطلاق عملية عسكرية أسمتها بـ”الشروق” للسيطرة على مواني النفط هناك، فيما تخوض تلك القوات معارك عنيفة مع حرس المنشآت النفطية التابع للبرلمان المنعقد في طبرق والمنحل قضائيا

هذا وتشهد مدينة سرت  استمرار نزوح المدنيين بعد تجدد المواجهات المسلحة بالمدخل الجنوبي للمدينة و قد شوهد مساء أمس الأربعاء المئات من سكان سرت يغادرون في طابور من السيارات على الطريق السريع الرئيسي إلى مصراتة تحسبا لوقوع المزيد من الاشتباكات.

وكالات

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: