ليبيا: معارك قرب قاعدة “الوطية ” وفجر ليبيا تتقدم للسيطرة عليها

تدور اليوم الأحد معارك عنيفة بين ما يسمى قوات جيش القبائل  وقوات فجر ليبيا حول محيط  قاعدة “الوطية” الجوية، جنوب غرب طرابلس

وأفادت مصادر عسكرية أن سلاح الجو، التابع لرئاسة الأركان المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام قد نفذ عدة غارات على مواقع تمركز قوات ما يسمى “جيش القبائل”، علما بأن قوات “فجر ليبيا” أحرزت تقدما باتجاه القاعدة خلال اليومين الماضيين.

هذا وقد كتبت قوات فجر ليبيا عبر صفحتها بالفيس بوك عن تقدمها  في اتجاه القاعدة  الآتي :

“ان قواتنا الباسلة أحرزت تقدما كبيرا في اتجاه قاعدة الوطية الجوية شمال غرب ليبيا , و ذلك بعد توجيه ضربات موجعة جدا منذ ساعات الصباح الأولى لهذا اليوم ضد العصابات الإنقلابية الإرهابية .
كما وردتنا أخبار مؤكدة من نفس المصدر تفيد بانسحاب عدة آليات مسلحة تابعة لعصابات المجلس العسكري الزنتان من منطقة ما يعرف بحوش الستين الواقع في باطن الجبل جنوب مدينة العزيزية .

فالله أكبر الله أكبر الله أكبر و لله الحمد

المكتب الاعلامي لعملية فجر ليبيا” .

هذا ومن جهته قال مفتاح شنكادة رئيس المجلس العسكري لمدينة غريان (70 كلم غربي العاصمة) إن قوات الزنتان التابعة لمجلس نواب طبرق المنحل قضائيا والمحسوب على الثورة المضادة  ، قامت بحشد قواتها في منطقة “القواليش” المتاخمة للمدينة منذ يومين.

وأضاف أن ”  قوات حفتر تسعى إلى فتح جبهات جديدة للقتال في محاولة لتشتيت قوات “فجر ليبيا” من خلال القصف الذي استهدف مدينة غريان”.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: