ليبيا : مقتل 12 من ميليشيات خليفة حفتر في هجوم بسيارة مفخخة في بنغازي

أفاد مصدر عسكري في ليبيا   إن 12 عنصرا من ميليشيات اللواء المتقاعد خليفة حفتر  لقوا حتفهم  وأصيب 35 آخرين في انفجار سيارة ملغومة في مدينة بنغازي .

[ads2]

ويذكر أن  مقاتلة من طراز “ميغ” تابعة لقوات اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر أسقطت أمس الأربعاء في مدينة بنغازي شرقي ليبيا ولقي قائدها العقيد طيار إدريس العبيدي مصرعه.

ونقلت مصادر عسكرية أن الطائرة أسقطت  عندما كانت تحلق فوق منطقة قنفودة شمال غربي المدينة.

ومن جهته قال النقيب طارق الخراز، من مديرية أمن بنغازي  و الذي كان يشغل منصب الناطق باسم وزارة الداخلية قبل شهرين، أن “الطائرة سقطت بعد تنفيذها طلعات قتالية استهدفت مواقع يتمركز بها “تنظيم الدولة”   و”أنصار الشريعة” بمحور القوارشة غرب بنغازي”، دون أن يوضح الأسباب التي أدت لسقوطها.
وأكد  مصدر  في مجلس شورى الثوار أن مقاتلا من المجلس أسقط الطائرة بسلاح متوسط مضاد للطائرات.
وأضاف المصدر  أن قوات مجلس شورى الثوار شنت فجر أول أيام عيد الفطر هجوما عنيفا في المحور الغربي ببنغازي لتتمكن على إثر ذلك من استعادة مواقع كانت خسرتها مؤخرا ومن الاستيلاء  على دبابة ومدرعة و25 سيارة عسكرية لقوات حفتر التي قتل ستة من أفرادها وأصيب أكثر من 15 آخرين خلال المواجهات.
وأكدت مصادر محلية لقناة الجزيرة أن قوات المجلس سيطرت بالكامل على مصيفين على شاطئ البحر بمنطقة قنفودة غربي بنغازي كان يتمركز فيهما مقاتلو قوات حفتر الذين تركوا خلفهم آليات وسيارات مسلحة.
وأفاد مراسل الجزيرة  نقلا عن مصادر من المجلس بأن مقاتليه استولوا على دبابة ومدرعة و25 سيارة عسكرية لقوات حفتر التي قتل ستة من أفرادها وأصيب أكثر من 15 آخرين خلال المواجهات.
كما ذكر أن قوات المجلس حاصرت مقاتلين موالين لحفتر, مشيرا إلى أن مواجهات عنيفة تدور منذ عشرة أيام بهذا المحور, ما أسفر عن سقوط أعداد كبيرة من القتلى الموالين لحفتر و16 عنصرا من الثوار.

الصدى + الجزيرة

[ads2]

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: