ليبيا : هجوم لاستعادة موانئ خليج سرت.. وزيدان بألمانيا

حالة استنفار في صفوف قوات من الجيش الليبي و درع ليبيا لبدء هجوم لاستعادة موانئ نفطية بخليج سرت من مسلحين مؤيدين للفدرالية، في حين وصل رئيس الوزراء الليبي المقال علي زيدان إلى ألمانيا بعدما غادر ليبيا رغم صدور أمر بمنعه من السفر.

هذا و توجهت القوات المشكّلة من وحدات من الجيش ومن قوة درع ليبيا التابعة لرئاسة الأركان الليبية نحو منطقة الوادي الأحمر شرق سرت بوسط البلاد تمهيدا لبدء عملية لاستعادة الموانئ النفطية الخاضعة لسيطرة ما يسمى المجلس السياسي لإقليم برقة.

و قال مصدر أمني في مدينة سرت أن القوات القادمة من عدة مدن سيطرت أمس على قاعدة القرضابية ومطار مدينة سرت وسط البلاد, بينما قالت مصادر ليبية إنه تم ضبط مركبات عسكرية للمسلحين داخل المطار والقاعدة.

و من جهتها أقرّت القيادة العسكرية الموالية لما يسمى حكومة برقة بانسحاب مسلحيها من سرت نحو الوادي الأحمر الذي يقع على مسافة ستين كيلومترا شرق سرت.

و في سرت، قال رئيس المجلس العسكري للمدينة عبد الفتاح السيوي إن اشتباكا محدودا وقع أمس بين القوات الحكومية ومسلحي إقليم برقة الذين يقودهم إبراهيم الجضران.

كما حذرت قيادة هؤلاء المسلحين من أن الهجوم الذي تشنه القوات الحكومية قد يشعل “حربا أهلية”، معتبرة أن القوات المشاركة في الهجوم “قبلية”.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: