مآذن غزّة تصدح بالتكبيرات تزامنا مع خروج أهلها فرحة بالنصر المحقٌّق ضدّ المحتلّ الصهيوني

علت أصوات التكبيرات من مآذن مساجد غزة مباشرة بعد الإعلان عن بدء سريان وقف إطلاق النار في الساعة السابعة مساء بتوقيت الرابعة عصرا بتوقيت غرينتش.

و قد عمّت الاحتفالات قطاع غزة و الضفة الغربية، عصر اليوم، بعد بدء سريان وقف إطلاق النار بين المقاومة الفلسطينية و الكيان الصهيوني، و ذلك فرحا بما حققته المقاومة في غزّة و صمود الشعب الفلسطيني أمام إجرام آلة الحرب الصهيونية حيث حقّقت المفاوضات اليوم استجابة العدوّ الصهيوني لأغلب مطالب الفصائل الفلسطينية مقابل إحجام حكومة الاحتلال عن التعليق على الاتفاق.

كما شهدت شوارع غزة أجواء فرح عارمة و عفوية، و منها الشوارع المحيطة بمجمع دار الشفاء الطبي، حيث خرج آلاف الفلسطينيين للاحتفال بانتصار المقاومة و انتصار الشارع الفلسطيني على العدوّ الصهيوني.

و قد أفضت المفاوضات اليوم للاستجابة للمطالب الفلسطينية و على رأسها رفع الحصار عن القطاع، و ذلك على الرغم من الألم.

و قال عدد من سكان غزة الذين خرجوا للاحتفال باتفاق وقف إطلاق النار للجزيرة إن ما تحقق جاء بفضل “صمود و إنجازات المقاومة”، و شددوا على أن دماء الشهداء و تضحيات الأسر “لم تذهب هدرا”، فيما تحدّث آخرون عن قرب تحرير القدس.

و تشهد مدينة غزة العديد من التجمعات في الميادين احتفالا بالاتفاق، حيث أطلقت هتافات تحيي المقاومة الفلسطينية، و على رأسها كتائب عز الدين القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، كما شارك عدد من المسعفين و عناصر من الدفاع المدني في غزة في الاحتفال بالإنجازات التي تحققت في بنود اتفاق وقف إطلاق النار.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: