ماء الورد لبشرة منتعشة خلال فصل الصيف

مع بداية فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، فتتعرض البشرة للعديد من المشكلات من أهمها الجفاف والاحمرار. لذلك، فتحتاج البشرة للترطيب والتبريد للتغلب على حرارة الطقس. ما رأيك باللجوء للطبيعة للعناية الصيفية ببشرتك، فتمنحنا الطبيعية العديد من الأسرار الجمالية الفعّالة لحماية البشرة والتغلب على كافة مشكلاتها. من أهم الأسرار الجمالية للعناية بالبشرة خاصةً خلال فصل الصيف، هو ماء الورد. فماء الورد من المكونات الطبيعية الغنية بالعديد من العناصر الأساسية لنضارة البشرة، كما يتميز كذلك بخواص مهدئة ومرطبة للبشرة. إلى جانب ذلك، فماء الورد من العناصر المضادة للبكتيريا والجراثيم، مما يساعد على حماية البشرة من حب الشباب والالتهابات.
بعض الاستخدامات الجمالية لماء الورد للعناية ببشرتك خلال فصل الصيف.

1- لتنظيف البشرة

اغمسي قطعة من القطن في ماء الورد واستخدميها لمسح بشرة الوجه والرقبة جيدًا. حيث يساعد ذلك على التخلص من الشوائب والأتربة العالقة على سطح البشرة. كما يعطيكي رائحة منتعشة طوال اليوم. استبدلي أنواع منظفات البشرة التجارية التي تحتوي على نسبة من الكيماويات الضارة بماء الورد لتنعمي ببشرة نضرة ومنتعشة.
2- تونر للبشرة

أضيفي القليل من زيت اللافندر العطري لزجاجة من ماء الورد. استخدميها لمسح بشرة الوجه عدة مرات خلال اليوم. فيعمل ذلك كتونر طبيعي لتنظيف مسام البشرة بفعّالية، كما يعمل كذلك على تقليل الزيوت الزائدة.
3- لعلاج حب الشباب

اخلطي القليل من مسحوق خشب الصندل، عصير الليمون مع ماء الورد. استخدمي الخليط على أماكن ظهور البثور. بعد ذلك، تشطف البشرة جيدًا بالماء البارد وتستخدم مكعبات الثلج عليها. تساعد تلك العملية على تقليل ظهور حب الشباب وأثار الندبات المزعجة فيما بعد.
4- لتفتيح البقع الداكنة

اخلطي ماء الورد، عصير الخيار، الزبادي مع مسحوق خشب الصندل. استخدمي الخليط على بشرة الوجه لمدة نصف ساعة، ثم يشطف بعد ذلك بالماء البارد. وهي خلطة فعّالة للتخلص من البقع الداكنة، تصبغات البشرة وأثار الندبات.
5- لإنعاش وتهدئة البشرة

فقط رشي القليل من ماء الورد على بشرة الوجه والعينين لإنعاش البشرة بشكل فوري. يفضل اتباع ذلك في الصباح لتبدأي يومك بانتعاش وحيوية.
6- لعلاج حروق الشمس

اخلطي ماء الورد مع عصير الطماطم، استخدمي الخليط على بشرة الوجه لمدة 10 دقائق. تساعد تلك الخلطة على علاج حروق الشمس بفعّالية. كما يمكن إضافة بعض أوراق الريحان المفرومة للخليط لتعزيز تأثيرها.
7- لشفاه وردية

تخلصي من اسمرار الشفاه واستعيدي لونها الطبيعي باستخدام ماء الورد مع عصير البنجر. استخدمي الخليط على شفتيك لبضع دقائق، كي يساعدك ذلك على الحصول على شفاه وردية جذابة خلال فترة بسيطة.
8- لترطيب البشرة

اخلطي الجليسرين مع ماء الورد بكميات متساوية واستخدميها لترطيب بشرتك طبيعيًا، خاصةً خلال فصل الصيف. حيث يعمل ذلك الخليط على ترطيب البشرة وإنعاشها لتنعمي ببشرة نضرة ومشرقة.
9- لإزالة التجاعيد

اخلطي ماء الورد مع مسحوق خشب الصندل والعسل. يستخدم الخليط على بشرة الوجه لتقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد المبكرة لتنعمي ببشرة أكثر شبابًا وأصغرسنًا. كما يمكن كذلك خلط ماء الورد مع بياض البيض لشد الترهلات وعلاج التجاعيد.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: