10816023_10202014231037098_2015974490_n

ماهر زيد: تعيين البحيري على رأس كتلة النهضة في البرلمان مصيبة جديدة على تونس

إستنكر الصحفي ماهر زيد نعيين نور الدين البحيري رئيسا لكتلة النهضة في البرلمان الجديد و كتب ماهر زيد:

الى حين يحسم مجلس شورى حزب النهضة في تعيين رئيس كتلته البرلمانية ، يبقى اﻻختيار على شخصية نور الدين البحيري احدى أكبر المفاجأت المحبطة لكثيرين مع انطﻻق عمل البرلمان الجديد .
اذ لم تكن “مصيبة” فوز التجمع وحدها التي شكلت طعنة في خاصرة الثورة التونسية جراء سياسات التقهقر و الاستسﻻم المجانية في أغلبها ، حيث يقدر كثير من المطلعين على كواليس الحكم بعد الثورة أن نور الدين البحيري المسؤول اﻻول عن ايقاف مسار المحاسبة الذي انطلق مباشرة بعد الثورة بدءا بتشكيل لجان تقصي الحقائق و ضبط قوائم بمئات رجال اﻻعمال الناهبين للمال العام و تحجير السفر عليهم و غيرها من اﻻجراءات التي جمدها السيد البحيري بمجرد تسلمه حقيبة العدل .اذ انحسر عدد هؤﻻء اللصوص الذين استولوا على ما يفوق ال 250 الف مليار الى 26 شخصا بعد ان كانوا 460 لحظة تسلمه وزارة العدل ثم ليتبين ﻻحقا ارتباط البحيري برجل المافيا المالية و السياسية اﻻول في تونس كمال اللطيف نفسه بمئات المكالمات الهاتفية و هو اﻻمر الذي انطبق ايضا على عضو ديوانه السيد الفرجاني.
قد ﻻ تكون خسارة اﻻنتخابات نهاية الرحلة لحزب ما اﻻ أن خسارة الثقة بينه و بين ناخبيه و الرأي العام هو بالفعل بداية النهاية .
فهل يملك مجلس شورى النهضة القدرة على ترجيح الكفة للصالح العام مرة اخرى باختيار بديل للبحيري أم يخضع لضغط اللوبيات داخليا و خارجيا ؟

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: