مايكروسوفت تكشف عن مواصفات نظارة Hololens

[ads2]

 قامت شركة مايكروسوفت بالكشف عن مواصفات نظارتها للواقع الإفتراضي Hololens كما سمحت للمطورين بالقيام بالطلب المسبق لنسخة المطورين من نظارتها، وتعتبر النظارة Hololens جهازاً متكاملاً بذاته ولا تحتاج في إستخدامها إلى توصيلها بجهاز كمبيوتر أو هاتف محمول.

كما قامت مايكروسوفت ببناء جهاز يعمل بنظام ويندوز 10 متكامل ضمن النظارة وذلك بإستخدام وحدة معالجة للتصوير المجسم HPU قامت ببنائها للنظارة معتمدة على معالج من إنتل يعمل بمعمارية 32 بت.

كذلك فقد قامت الشركة بإضافة مجموعة متنوعة من أجهزة الإستشعار للنظارة بما في ذلك وحدة قياس داخلية وأجهزة إستشعار للإضاءة المحيطة وأربع كاميرات لرصد البيئة المحيطة.

وتتكامل الكاميرات مع كاميرا آخرى لإستشعار العمق بحيث تسمح للنظارة بتحديد المسافات بالإضافة لوجود كاميرا HD بدقة 2 ميجابيكسل لإلتقاط الصور ومقاطع الفيديو المختلفة، كما يتواجد بداخل النظارة أربع ميكروفونات لإلتقاط الأوامر الصوتية.

وتبلغ ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بالنظارة 2 جيجابايت إلى جانب مساحة تخزين داخلية قدرها 64 جيجابايت إلى جانب أنها مزودة بتقنية البلوتوث والإتصال اللاسلكي الواى فاى، وتشير مايكروسوفت إلى أن وزن النظارة لا يزيد عن 579 جرام وتعمل بطاريتها لمدة تتراوح بين ساعتين إلى ثلاث ساعات من الأستعمال المتواصل.

ويمكن شحن النظارة عن طريق منفذ Micro USB، وتبقى ضمن وضع الإستعداد لمدة تصل إلى أسبوعين كذلك فقد أشارت الشركة إلى قيامها بشحن نسخة المطورين من النظارة في شهر مارس بسعر يصل إلى 3000 دولار.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: