ما الفحوص اللازمة للمسنين؟‬

[ads2]

أوصت خبيرة ألمانية بضرورة إجراء ‫فحوصات إضافية وبشكل دوري لكبار السن بجانب الفحص الطبي مع طبيب العائلة ‫والذهاب إلى طبيب الأسنان والكشف عن الإصابة بمرض السرطان.

‫وأوضحت رئيسة المركز الإنجيلي لطب الشيخوخة بمدينة بوتسدام الألمانية الطبيبة كريستينا أيشلر أن ‫هذه الفحوص الإضافية تشمل الذهاب إلى طبيب العيون مرة واحدة كل عام، ‫وبذلك يمكن الكشف عن الأمراض المرتبطة بالتقدم في العمر مثل إعتام عدسة ‫العين بشكل مبكر.

‫ونصحت أيشلر باستشارة أخصائي أمراض الرئة كل عام أو عامين ‫للمدخنين أو المقلعين عن التدخين، وكذلك الأشخاص الذين تعرضوا للإصابة ‫بالحساسية، أو إذا كانت أمراض الرئة منتشرة في العائلة.

ويلزم النساء بدءاً من سن 60 عاما قياس كثافة العظام، كما نصحت ‫أيشلر باتباع الإجراءات اللازمة مع مرض هشاشة العظام في وقت‫ مبكر قدر الإمكان.

‫وعند مواجهة صعوبات في الذاكرة أو ضعف الانتباه للأصدقاء أو الشريك، ‫فإنه يتوجب استشارة الطبيب، وذلك للتحقق من الإصابة بمرض ألزهايمر. ‫

‫وبالنسبة للتطعيمات تنصح الطبيبة الألمانية بداية من سن 60 عاما بأخذ ‫تطعيمات ضد مرض الالتهاب الرئوي والإنفلونزا، كما أنها تعتبر هذا الوقت ‫هو المناسب للتأكد من ضرورة أخذ التطعيمات مرة أخرى.

المصدر : الألمانية

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: