مبارك يقاضي طبيبا “سرب” تسجيلات له من داخل محبسه وصحيفة نشرتها

القاهرة ـ وليد فودة ـ  قال فريد الديب محامي الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك الموضوع قيد الإقامة الجبرية حاليا بمستشفي عسكري جنوبي القاهرة، إنه سيتقدم ببلاغ للنائب العام هشام بركات ضد الطبيب الذي قام بتسريب تسجيلات لمبارك من داخل محبسه خلال فترة وجوده بمستشفي سجن طرة (جنوبي القاهرة) .

وأضاف الديب لوكالة الأناضول عبر اتصال هاتفي اليوم الإثنين أنه لن يقاضي صحيفة “اليوم السابع″ الخاصة التي نشرت التسجيلات وإنما سيركز بلاغه وطلبه التحقيق على الطبيب المعالج لمبارك والمتخصص في الأنف والأذن والحنجرة.

وأوضح الديب أنه لن يقيم دعوي جنائية وإنما سيتقدم ببلاغ للنائب العام لأن ما قام به الطبيب مخالفة جنائية مجرمة وفقا للقانون، بحد قوله.

كانت صحيفة اليوم السابع الخاصة قد بدأت أمس نشر تسجيلات منسوبة لمبارك يتحدث فيها مع طبيب وضابط حراسة عن أوضاع سياسية واجتماعية وعلاقات دولية لمصر قبل وبعد قيام ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011، التي أطاحت بنظام حكمه، وأحداث 30 يونيو التي كانت سببا في قيام قيادة الجيش بعزل الرئيس محمد مرسي في 3 يوليو/ تموز الماضي.

وقررت محكمة مصرية السبت الماضي تأجيل محاكمة مبارك ونجليه جمال وعلاء ووزير داخليته حبيب العادلي في قضايا قتل متظاهري ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011 إلى جلسة 19 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وخرج مبارك من السجن الشهر الماضي بعد إخلاء سبيله في إحدى قضايا الفساد المالي؛ وذلك بعد أن تجاوز المدة القانونية المسموح بها بسجن المتهم احتياطيا (والتي تبلغ عامين).

ومنذ إخلاء سبيله يخضع مبارك للإقامة الجبرية في مستشفى المعادي العسكري جنوبي القاهرة، والتي فرضها عليه رئيس الوزراء الحالي، حازم الببلاوي، فور الإفراج عنه لدواع أمنية.(الأناضول)

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: