محاولة اغتيال الأسير بشير الحروب

كشف محامي هيئة شؤون الاسرى رامي العلمي عن محاولة اغتيال للأسير بشير أحمد عودة الحروب سكان دير سامت في الخليل، المتواجد في سجن نفحة حاليا.

والأسير الحروب متهم بقتل كولونيل “صهيوني” بتاريخ 11/10/2013 في منطقة اريحا، والقتيل من مقربي رئيس الحكومة “الصهيوني” بنيامين نتنياهو.

ووفق شهادة الأسير الحروب للمحامي، فإن إدارة السجن أبلغته بالنقل من السجن إلى المستشفى لإجراء فحوصات طبية، رغم أنه لا يعاني من أية أعراض صحية، وأثناء خروجه من سجن نفحة وخلال التفتيش سأله أحد الضباط إذا كان يستخدم معجون أسنان من نوع “كولجيت”.

وقال الحروب إنه نقل إلى معبر نيسان في الرملة، واستيقظ صباحا فوجد في غرفته أسيراً لا يعرف هويته، والذي بدوره قام بإعطائه عبوة معجون أسنان من نوع “كولجيت”، وعندما فتح العبوة وجد أن المعجون مختلف عن المعجون العادي، وعندئذ قام بإفراغ محتويات المعجون في المرحاض ولم يتسخدمه.

وأفاد بعد نقله إلى مستشفى أساف هروفيه تفاجأ بسؤال الأطباء، لماذا أنت في المستشفى؟ وتأكيدهم بعدم حاجة أي نوع من الفحوصات، وتم إعادته للسجن دون عمل شيء له.

وقال الأسير الحروب إن ما جرى كان محاولة اغتيال له عبر إعطائه معجون أسنان ليستخدمه من شخص مشكوك في أمره، كما أن عملية خروجه من السجن ‘لم تكن طبيعية”.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: