668_334_1452455983

محسن حسن: الترخيص لـ 8 فضاءات تجارية كبرى بكامل جهات الجمهورية

محسن حسن: الترخيص لـ 8 فضاءات تجارية كبرى بكامل جهات الجمهورية

[ads2]

أفاد وزير التجارة محسن حسن اليوم على هامش لقائه برئيس حكومة تصريف الأعمال الحبيب الصيد أنه تم منح 8 تراخيص استوفت كل شروط الانتصاب لمشاريع إنجاز مساحات تجارية كبرى بكامل جهات الجمهورية من أصل 13 مطلبا بصدد النظر. 
وأوضح حسن أن مشاريع المناطق الحرة بالجهات الحدودية وخاصة مشروع المنطقة الحرة ببن قردان شهدت تقدما ملحوظا من حيث الإنجاز علاوة على مشروع انجاز منطقة حرة خاصة بالصناعات الصينية في تونس موجهة للسوق الإفريقية.

كما بيّن السيد محسن حسن أنه أطلع رئيس الحكومة على نتائج العمليات التجارية الخارجية التي سجلت تحسنا نهاية شهر جوان 2016 حيث تراجع العجز في الميزان التجاري وارتفعت نسبة التغطية مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية مبينا أن مؤشر الأسعار بلغ 3.7 بالمائة نهاية شهر جويلية 2016 مسجلا تراجعا مقارنة بشهر جوان من نفس السنة ب0.2 بالمائة.
وشدّد رئيس الحكومة بالمناسبة على ضرورة متابعة مؤشر الأسعار والمحافظة على استقرار السوق وانتظامية التزويد وخاصة على المقدرة الشرائية للمواطن مع مواصلة خطة ترشيد التوريد ودعم التصدير بهدف التقليص من العجز في الميزان التجاري التي شرعت الوزارة في تنفيذها مؤخرا، كما أكد على أهمية استحثاث نسق انجاز مشاريع المناطق الحرة وفق الآجال المرسومة لها وكذلك بالنسبة لمشاريع المساحات الكبرى بكامل جهات البلاد.
 

[ads2]

اخبار الجمهورية

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: